زيارة رسمية

اللواء الركن ملّاك يشارك في اجتماع رؤساء أركان الدول العربية والإسلامية لمحاربة «داعش»

تلبية لدعوة رسميّة من هيئة الأركان العامة للقوّات المسلّحة السعودية، شارك رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك، يرافقه كلّ من العميد أنطوان أنطون والعميد الركن غسان سعد، في اجتماع رؤساء أركان الدول العربيــة والإسلاميــة لمحاربــة «داعــش» الـذي انعقد في الرياض في منتصــف شهــر كانــون الثانــي المنصــرم.
حضر الاجتماع رؤساء أركان 13 دولة، إلى جانب قائد القيادة الوسطى الأميركية، وبحث خلاله المجتمعون في المخاطر المتأتية من وجود تنظيم «داعش» الإرهابي، وكيفيّة مواجهته.
شدّدت مداخلات المجتمعين على محاربة «داعش» والقضاء عليه، وعرضت ما تمّ تحقيقه من خلال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة الأميركية.
من جهته، عرض اللواء الركن ملّاك الوضع العسكري على الحدود اللبنانية – السورية والمهمّات الجسام الملقاة على عاتق الجيش اللبناني، في مواجهة الإرهاب والتصدّي له، ورصد الخلايا النائمة في الداخل وكشفها وتوقيفها. كما تمّ عرض مشكلة النزوح السوري والأوضاع في المخيّمات الفلسطينية.
والتقى اللواء الركن ملّاك على هامش الاجتماع، نظيره السعودي الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، وبحث معه في سبل تفعيل التعاون بين الجيشين الشقيقين. كما كان له لقاء مع نظيره الأردني الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، وآخر مع أمين عام التحالف الإسلامي والعربي الفريق عبد الإله صالح الذي عرض له عمل التحالف ومساهمة الدول المنضوية تحت لوائه في محاربة «داعش».