الجيش في عيده

المرقّط فرح المهرجانات وزينة الساحات
إعداد: نينا عقل - جان دارك أبي ياغي - ليال صقر

بلدية غزير تحتفل بعيد الجيش مع الموسيقار ملحم بركات


برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد زهير عثمان، وفي إطار مهرجانات صيف غزير 2011 التي تتزامن مع مرور 125 عامًا على تأسيس البلدية، وبمناسبة العيد السنوي للجيش في الأول من آب، أقام مجلس بلدية غزير مهرجانًا فنيًا أحياه الموسيقار ملحم بركات وفرقته الموسيقية، في حضور حشد كبير من الفاعليات السياسية والإجتماعية والفنية والبلدية ووفود شعبية من المناطق المجاورة.
النشيد الوطني اللبناني ونشيد بلدة غزير إفتتاحًا، ثم ألقى رئيس بلدية غزير القنصل الدكتور إبراهيم الحداد كلمة وصف فيها «الفرحة التي تغمر غزير بعيد الجيش الذي تخفق له القلوب اعتزازًا، وتتوهج له العيون فرحًا، بمواقف قائده الشجاع، وضباطه الأحرار، وجنوده الأبرار».
ومما قاله أيضًا: «في هذه المناسبة المجيدة، تذكر غزير بفخر ابنها اللواء الأمير فؤاد شهاب المؤسس والباني والأب الروحي للجيش اللبناني، وتجدد عهدها، بأنها باقية على التقدير والمحبة والوفاء لهذه المؤسسة العظيمة التي غدت رمز الوطن وشرفه وذخيرته...». ثم قدّم درعًا تقديريًا لممثل قائد الجيش عربون حب وولاء لمن يرفع علم الإستقلال عاليًا، ويدافع عن السيادة مجاهدًا، ويذود عن الحرية والحق والكرامة مستشهدًا.
ومع اعتلاء الفنان ملحم بركات المسرح، إشتعلت ساحة الأمير بشير الشهابي الكبير، فرحًا وطربًا، وكانت سهرة من العمر مع الموسيقار الكبير الذي طالما خص الجيش بحبه وتقديره.