جيشنا

الندوة 52 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية
إعداد: نينا عقل خليل

لبنان يشارك ويسلّم رئاستها إلى ليبيا

 

بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، شارك ممثّلون لوزارات الدفاع في الدول العربية، في الندوة الثانية والخمسين للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، التي عقدت في القاهرة.
ترأس الوفد اللبناني مدير التعليم العميد وجدي عوده رئيس الندوة السابقة (51)، والذي سلّم رئاستها إلى رئيس الوفد الليبي العميد هاشم بورقعة محمد الكزة. وضمّ الوفد كلًا من: العميد الركن جهاد طربيه، العميد الركن حمدان الحجار، العميد الركن إبراهيم عبود والرائد باسم شعبان.
مع انطلاق الندوة سلّم العميد عوده رئاستها إلى رئيس الوفد الليبي العميد هاشم بورقعه محمد الكزة، وألقى كلمة تناول فيها التهديدات غير التقليدية التي تواجه العالم والدول العربية بشكل خاص، والتي تستوجب إيجاد آلية عمل دقيقة لتنسيق جهود أجهزة الأمن مع قدرات الجيش. وشكر المشاركين على جهودهم متمنيًا لرئيس الوفد الليبي النجاح في إدارة أعمال الندوة.
بدوره ألقى العميد الكزة كلمة تطرّق فيها إلى ما تشهده الدول العربية من تطوّرات وأحداث بسبب الإرهاب، الأمر الذي يحتّم التعاون للقضاء عليه. وشكر العميد عوده على الجهود التي بذلها لإدارة الندوة السابقة.
وقد ناقش المشاركون موضوع «تعاون الأجهزة الأمنية مع القوّات المسلّحة في المحافظة على الأمن الوطني»، وتسلّموا في ختامها شهادات، كما تمّ تبادل دروع وهدايا تذكارية.