زيارة رسميّة

الوزير الصرّاف يزور قبرص ويجري محادثات مع كبار المسؤولين

قام وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بزيارة رسميّة إلى العاصمة القبرصية، أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين، تناولت تطوّرات الأوضاع في المنطقة، والعلاقات الثنائية واتفاقية التعاون العسكري الموقّعة بين لبنان وقبرص.
والتقى الوزير الصرّاف خلال الزيارة نظيره القبرصي السيّد كريستوفورس فوكايدس، وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها. وقد عبّر الوزير الصرّاف عن امتنانه للدعم الذي تقدّمه دولة قبرص للبنان، كما شكر نظيره القبرصي على الاستجابة الفورية في ما يتعلّق بتنفيذ القرارات التي اتُّخذت خلال زيارته الأخيرة لبنان.
بدوره، أكّد الوزير القبرصي دعم الحكومة القبرصية للبنان واستقراره، وعزمها على مواصلة دعم القوات المسلّحة في لبنان داخل الاتحاد الأوروبي. وتبادل الوزيران أيضًا وجهات النظر حول الوضع الأمني في شرق البحر الأبيض المتوسط، والتطوّرات العامة في المنطقة. وأكّدا العمل على تعميق التعاون بين البلدين في مجالات السلامة البحرية، من خلال إنشاء مركز للبحث والإنقاذ في بيروت.المحطة الثانية كانت في وزارة الزراعة القبرصية حيث التقى الوزير الصرّاف ترافقه سفيرة لبنان في قبرص السيّدة كلود حجل دمشقية، وزير الزراعة نيكوس كوياليس. وقد تناول البحث شؤونًا ذات اهتمام مشترك، خصوصًا التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الحرائق.