نشاطات القيادة

الوزير المر والعماد قهوجي في مقر القوة الدولية للتهنئة بالأعياد

زار وزير الدفاع الوطني الياس المر يرافقه قائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من كبار الضباط، مقر قيادة القوة الدولية المؤقتة في الناقورة. وكان في استقبال الوفد قائد القوة المذكورة الجنرال كلاوديو غراتزيانو وأركان القيادة، بالاضافة الى قائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن خليل مسن وعدد من قادة الألوية وموظفين عاملين في القوة الدولية.
وبعد استعراض ثلة من عناصر قوات الأمم المتحدة المؤقتة، وضع الوزير المر الى جانب قائد الجيش والجنرال غراتزيانو إكليلاً من الزهر على نصب ضحايا «اليونيفيل» الـ273. بعدها ألقى الجنرال غراتزيانو كلمة ترحيبية شكر فيها الوزير المر والعماد قهوجي على زيارتهما الى مقر القيادة، مؤكداً تحقيق ما يطمح اليه الجانبان بالتعاون الوثيق. ونوّه الوزير المر في كلمته بجهود قائد القوة الدولية وأركان قيادته وجميع العاملين فيها، متمنياً لهم أعياداً مجيدة وأياماً سعيدة. كذلك وجّه تحية شكر وإكبار الى الدول المشاركة في القوة المذكورة والتي تساعد لبنان وحكومته وبلدات الجنوب خصوصاً التي تنعم بالاستقرار والأمن. كما توجّّه بالشكر الى المجتمع الدولي الذي يكرّس اهتماماً كبيراً للبنان من خلال وجود هذه القوات في الجنوب، مشدداً على حرص الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني على تثبيت الأمن وتنفيذ القرار 1701 ببنوده كافة، والتزام الجيش اللبناني التنسيق المستمر مع قيادة القوات الدولية في هذا الإطار.
وحول التهديدات الإسرائيلية اعتبر الوزير المر، أنه من غير المفاجئ أن يهدد العدو الإسرائيلي ووزير دفاعه لبنان، فهذا التهديد مستمر منذ ثلاثين عاماً، ودورنا كوزارة دفاع أن ندافع عن أرضنا بكل الوسائل المتاحة لأن الأرض أرضنا والشعب شعبنا والبلدات بلداتنا. ففي حرب تموز 2006 صمد الجيش اللبناني ودفع الشهداء، وكذلك خلال حرب الإرهاب، وهو اليوم مستعد لتقديم الشهداء حفاظاً على أرضه ووطنه وحماية شعبه.
واعتبر أن لكل بيت في لبنان حق الدفاع عن نفسه وأرضه وشرفه، ولهذا قلنا في البيان الوزاري شعباً ومقاومة وجيشاً.
واختتمت الزيارة بلقاء عمل في مقر القيادة تبودلت خلاله الهدايا التذكارية.