من هنا وهناك

الوزير صحناوي سلّم الشاعر سعيد عقل النسخة الأولى من الطابع التذكاري في اختتام مئويته
إعداد: جان دارك أبي ياغي

سلّم وزير الإتصالات نقولا صحناوي في حضور وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، ووزير الثقافة غابي ليون، وبمبادرة من جامعة سيدة اللويزة، الشاعر الكبير سعيد عقل، في اختتام مئويته، النسخة الأولى للطابع البريدي التذكاري الخاص بهذه المئوية، وهو يحمل صورته بريشة الرسام وجيه نحلة.
وأقيم للمناسبة، لقاء في منزل الشاعر عقل في القنيطرة - المتن الشمالي، إستهل بقداس إلهي ترأسه المرشد العام لجامعة سيدة اللويزة الأب فادي بو شبل المريمي، وشارك فيه نائب رئيس جامعة سيدة اللويزة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة الأستاذ سهيل مطر، وشعراء وأدباء ومثقفون وإعلاميون، إضافة إلى أسرة الشاعر.
وزير الثقافة غابي ليون قال في كلمته: «أقع في حيرة كلما أردت أن يلقب سعيد عقل، لكن بعدها أتنبه إلى أن اسمه وحده كاف، إذ يختصر كل الألقاب. سعيد عقل, إسمك بالشعر أصبح رمزًا من رموز لبنان، ليس من الصغار بل من الكبار الكبار، علمتنا الوطنية وأنت رمز من رموزها، أحببت لبنان وعظمته ويكفي أن نقرأ سطرًا من سطورك لنعرف عظمة لبنان، لأن عظمة لبنان بكباره وأنت على رأسهم، عظمة لبنان بمبدعيه وأنت في طليعتهم، سطر من سطور سعيد عقل يكفي لنعرف مدى أهمية العطاء وما أعطاه للبنان، نسأل الله أن يعطيك طول العمر لنحتفل معك كل سنة بعيد الميلاد وكل الأعياد».
ثم تحدّث وزير التربية حسّان دياب فقال: «شرف كبير أن نعيش عصر العملاق سعيد عقل الذي سطر أجمل القصائد، ويسعدني أن أواجه العملاق وأصافحه لأنه جسّد الشعر والفكر بأبهى حلله».
ثم قدّم الوزير نقولا صحناوي للشاعر عقل الطابع البريدي التذكاري، وقال: «نقف بخشوع في حضرة كبير، روى لبنان شعرًا وفلسفة وحكمة وقومية لبنانية، وقاد مدرسة متميزة واستثنائية أعطت الكثير للبنان، وأشرقت عليه خيوطًا من ذهب شعري – أسطوري خالص».