أخبار ونشاطات

انقاذ المنكوبين والمحتجزين في مناورة

في إطار مهام التدريب الخاصة التي يقوم بها الجيش، نفذ عسكريون من فوج التدخل الخامس، بعد أن أنهوا دورة تدريبية متخصصة في مجال «سلامة بحث وانقاذ واسعاف ميداني»، مناورة في مرفأ الصيادين في منطقة الضبية، بالاشتراك مع القوات البحرية والجوية ومجموعات من قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني وفوج إطفاء بيروت.
حضر المناورة نائب رئيس أركان الجيش للعمليات العميد الركن حسن محسن، مدير عام الدفاع المدني العميد الطيار درويش حبيقه، مدير العمليات في الجيش العميد الركن فرنسوا الحاج، قائد القوى السيارة في قوى الأمن الداخلي؛ وممثلون عن الصليب الأحمر وفوج إطفاء بيروت والنادي اللبناني للمغاور وعدد من كبار ضباط القيادة والوحدات العسكرية.
وقد شملت الدورة، تمارين حول كيفية إنقاذ المنكوبين في الثلج وتمارين إنزال جريح بواسطة الحبال في مدرسة القوات الخاصة وفي نهر بيروت - محلة قناطر زبيدة. كما تضمنت التمارين كيفية إنقاذ منكوبين محتجزين داخل مغاور، بالاضافة الى نقل المصابين بواسطة الطوافات. وقام بتدريب العناصر الأستاذ مارون عزيز من الصليب الأحمر اللبناني، وذلك في مخيم تدريبي أقيم في منطقة عيون السيمان.