أخبار ونشاطات

انماء وأمن وخدمات

في اطار المهام الانمائية المتواصلة التي ينفذها الجيش اللبناني، ساهمت وحدات من اللواء الحادي عشر وفوج مغاوير البحر بحملة تأهيل وتنظيف قلعة جبيل الأثرية، وذلك تلبية لطلب رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية حيث يقام المهرجان السنوي الدولي داخل القلعة اعتباراً من 2006/6/17 ولغاية 2006/7/23. وقد شملت الحملة تنظيف جدران القلعة ونزع الأعشاب والنفايات من محيطها.
وفي المجال نفسه، وتلبية لطلب رئيس لجنة محمية شاطئ صور الطبيعية ولجنة الصحة والبيئة في بلدية صور، ساهمت وحدات من اللواء الثاني عشر بحملة تنظيف الشاطئ الجنوبي في مدينة صور، الممتد من استراحة صور السياحية وحتى برك رأس العين (محمية شاطئ صور الطبيعية).
وبتواريخ مختلفة، شبت عدة حرائق في عدة بلدات، وقد تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على اخمادها. وقد أتت الحرائق على مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة وحقول القمح والأشجار المثمرة والحرجية.
الى ذلك، قامت قوة من الجيش، وعلى اثر توافر معلومات لمديرية المخابرات حول مكان وجود السيارة التي تخص الفنان أسامة الرحباني والتي سرقت بتاريخ 2006/6/28، بمداهمة المكان المذكور في إحدى البلدات البقاعية. وقد أسفرت عن توقيف شخصين واستعادة السيارة التي أعيدت الى صاحبها وبوشر التحقيق.
وبتاريخ 2006/7/4، وفي منطقة اليابسة جنوب شرق راشيا، وخلال قيام دورية من الجيش بمطاردة مهربين مسلحين، بادروا الى إطلاق النار على الدورية، فردت عليهم بالمثل ما أدى الى مقتل المدعو وحيد فضل الله السقعان - سوري الجنسية، بينما فر الباقون باتجاه الأراضي السورية. وقد صودر من المكان جرار زراعي وسيارة مدنية، وباشرت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث.