ألعاب ولاعبون

بطل العالم بالكيك بوكسينغ
إعداد: ندين البلعة خيرالله

 تغلّب على أكثر اللاعبين احترافًا العريف رائد الحميدي بطل العالم بالكيك بوكسينغ

موهبة رافقته منذ طفولته فأحبّها ومارسها، وأصبحت جزءًا من حياته. العريف رائد الحميدي، الذي تطوّع لمصلحة كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان العام 2008، حقّق المركز الأول في بطولة العالم في الكيك بوكسينغ التي أقيمَت في 20/10/2013 في اليونان ليرفع بذلك إسم لبنان عاليًا في محافل الرياضة الدولية.

 

بدأ ممارسة الكيك بوكسينغ العام 1996 في نادي الأبطال بإشراف الأستاذ غالب الجردي، وتوالت البطولات التي أحرزها أو حقّق فيها نتائج جيّدة منذ العام 2004. فهو يحقّق منذ ذلك الحين ذهبية بطولة كأس لبنان. وقد أضاف إليها العام 2005، المركز الأول في كأس عادل النصولي، وبطولة لبنان العامة، والمركز الثاني في هذه البطولة للعبة الـ«لايت كونتاكت».
بعد سنة حقق المركز الثالث في كأس الشهيد رفيق الحريري وانتقل إلى المركز الأول العام التالي (2007)، بالإضافة إلى إحرازه ذهبية كأس عادل النصولي مرة أخرى.
العام 2009 بدأ مسيرته مع البطولات العالمية، فشارك في بطولة العالم (إسبانيا)، وعلى المستوى المحلّي حقق المركز الأول في كأس الشهيد رفيق الحريري وكأس لبنان وبطولة لبنان. العام 2011 حقق المركز الأول في بطولة الجامعات MUBS والمركز الثالث في بطولة العالم التي جرت في ألمانيا، ليحرز العام 2013 لقب بطل العالم.
يصف العريف الحميدي لحظة البطولة بأنها كانت «فخر لنا عندما رُفِع علم لبنان ووضع النشيد الوطني اللبناني... شعور رائع لا يوصَف زاد ثقتي بنفسي بعد أن تغلّبت على أكثر الرياضيين احترافًا في العالم في مباريات صعبة جدًا». ويلفت إلى أن المهمات العسكرية تجعل من الصعب جدًا التفرّغ للرياضة والاحتراف، مطالبًا بدعمٍِ أكثر وتشجيع على الصعيد الوطني لمتابعة تحقيق النتائج المشرّفة.