رياضة

بطولات الجيش
إعداد: روجينا خليل الشختورة

في سياق النشاطات الرياضية للعام 2017، أقيمت سلسلة بطولات على صعيد الجيش منها الإفرادية في ألعاب القوى، وكرة القدم، وكرة الطاولة، والشطرنج السريع، وقد جاءت نتائج العسكريين المشاركين من مختلف القطع والوحدات على النحو الآتي:

• الإفرادية في ألعاب القوى:


- سباق الـ100 متر: الجندي نور الدين حديد من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، العريف حمزة حسن من اللواء الأول في المركز الثاني، والعريف شادي فرحات من فوج التدخل الثالث في المركز الثالث.

- سباق الـ110 حواجز: الرقيب أول لقمان خضر من فوج مغاوير البحر في المركز الأول، العريف حسين فصاعي من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني، والمجند الممددة خدماته خالد كنعان من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

- سباق الـ200 متر: الجندي نور الدين حديد في المركز الأول، الجندي حسن منصور من اللواء الحادي عشر في المركز الثاني، والجندي يوسف حمادي من فوج المدرعات الأول في المركز الثالث.

- سباق الـ400 متر: الجندي حسن منصور في المركز الأول، العريف أول أحمد محسن من لواء الدعم في المركز الثاني، والجندي يعقوب حمود من اللواء اللوجستي في المركز الثالث.

- سباق الـ400 حواجز: الرقيب أول لقمان خضر في المركز الأول، العريف خالد منصور في المركز الثاني، والعريف خالد خلف من اللواء الخامس في المركز الثالث.

- سباق الـ800 متر: الرقيب أول حسن كركلي من فوج المدفعية الثاني في المركز الأول، العريف خالد الضناوي من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني، والمجند الممددة خدماته أحمد علي من اللواء الأول في المركز الثالث.

- سباق الـ1500 متر: العريف خالد الضناوي في المركز الأول، الرقيب أول حسن كركلي في المركز الثاني، والعريف أحمد العلي من اللواء اللوجستي في المركز الثالث.

- سباق الـ3000 متر موانع: الرقيب أول حسين قيس من اللواء الأول في المركز الأول، الرقيب محمد قدوح من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثاني، والعريف علاء السيد من اللواء الخامس في المركز الثالث.

-سباق الـ5000 متر: العريف أول بلال عواضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، الجندي عمر أبو حمد من فوج مغاوير البحر في المركز الثاني، والمجند الممددة خدماته درويش حديد من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

- سباق الـ10000 متر: العريف أول عمر عيسى من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، المعان أول حسين عواضة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثاني، والجندي عمر أبو حمد من فوج مغاوير البحر في المركز الثالث.

- وثب عالٍ: الجندي أول علي الديراني من اللواء الحادي عشر في المركز الأول، الجندي علي كنعان من اللواء الثاني في المركز الثاني، والعريف مهدي العيداوي من اللواء الثامن في المركز الثالث.

- وثب طويل: الجندي هادي اسماعيل من اللواء الحادي عشر في المركز الأول، المجند الممددة خدماته رأفت مطر من اللواء التاسع في المركز الثاني، والجندي عباس قبيسي من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

- وثب ثلاثي: المجند الممددة خدماته رأفت مطر في المركز الأول، العريف أول فؤاد يونان من اللواء الثالث في المركز الثاني، والجندي عباس قبيسي في المركز الثالث.

- رمي الكرة الحديدية: الرقيب أول بدري عبيد من لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، الرقيب أول محمد ابراهيم من اللواء اللوجستي في المركز الثاني، والعريف ربيع الجندي من اللواء الخامس في المركز الثالث.

- رمي الرمح: الجندي أول عبد الرحمان الحلاني من اللواء الأول في المركز الأول، الرقيب أول ماجد طلايع من اللواء الخامس في المركز الثاني، والمعاون أول أحمد الحسن من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.

- رمي القرص: الجندي أول رامي منصور من اللواء اللوجستي في المركز الأول، الرقيب جورج هاشم من معهد التعليم في المركز الثاني، والرقيب أول بدري عبيد في المركز الثالث.

- إطاحة المطرقة: الجندي ماجد بو عمر من اللواء الخامس في المركز الأول، الرقيب جورج هاشم في المركز الثاني، والعريف محمد وهبي من فوج المدفعية الأول في المركز الثالث.

• كرة قدم:
فاز لواء الحرس الجمهوري في المباراة النهائية لبطولة الجيش في كرة القدم أمام لواء المشاة الخامس بنتيجة (5-1)، وحلّ اللواء اللوجستي في المركز الثالث، واللواء السابع في المركز الرابع.

• كرة طاولة:
حلّ المجند الممددة خدماته أحمد مصطفى حرب من اللواء التاسع في المركز الأول في بطولة الجيش لكرة الطاولة التي أقيمت في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري. وقد حلّ الجندي أحمد حسين حرب من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الثاني، وكلّ من المجند الممددة خدماته محمد فحص من فوج التدخل الثالث، والمعاون أول وائل سيف الدين من موسيقى الجيش في المركز الثالث.

• الشطرنج السريع:
حلّ في بطولة الجيش للشطرنج السريع كلّ من النقيب جمال الشامية من فوج المدفعية الثاني في المركز الأول، والجندي دوري الفاخوري من منطقة جبل لبنان – فرع المخابرات في المركز الثاني، والمؤهل مروان شربل من موسيقى الجيش في المركز الثالث.