أخبار رياضية

بطولة لبنان في الجودو للعام 2012
إعداد: نينا عقل خليل

المراكز الأولى لأبناء العسكريين


نظم الاتحاد اللبناني للجودو بطولة لبنان للشباب والبنات، في نادي بودا - أدما، وذلك بمشاركة لاعبين ولاعبات ينتمون إلى الأندية المنضوية في الإتحاد.
وفي نتائج البطولة، حقق أبناء العسكريين المراكز الأولى، وهنا النتائج.


• فئة الشباب:
- أحرز كل من علي ابن العميد المتقاعد محمد جعفر وكريم ابن الرائد عجاج كيوان، المركز الأول في البطولة ونالا ميدالية ذهبية.
كما حل كل من علي ابن العقيد محمد شعبان وريان ابن المقدم أحمد حلاوي، وكريستوفر ابن العقيد فؤاد الخوري ومحمد ابن المقدم المتقاعد عفيف قمح وحسن ابن العقيد فؤاد الهادي في المركز الثاني، ونالوا الميدالية الفضية. في حين حل كل من كريم ابن الرائد فادي الحسنية، ونضال ابن العقيد همزان فارس ويوسف ابن العميد المتقاعد محمد جعفر في المركز الثالث، ونالوا الميدالية البرونزية.


• فئة البنات:
- أحرزت كل من زينب ابنة العميد المتقاعد سعد الله المولى، وكلويه ابنة الرائد خالد أرناؤوط المركز الأول، ونالتا الميدالية الذهبية. كما حلت جويل ابنة العقيد الركن ابراهيم الباروك، وجوي ابنة العقيد الركن جميل داغر ولما ابنة النقيب حسنين القرصيفي في المركز الثاني ونلن الميدالية الفضية. كذلك، حلت كل من جاين ماري ابنة العقيد الركن جميل داغر وغايال ابنة الرائد داني نخلة في المركز الثالث ونالتا الميدالية البرونزية.
والشباب والبنات يتلقون جميعهم تدريباتهم في النادي العسكري المركزي، باشراف المدرب الوطني والحكم الدولي العريف زهير فياض.
كذلك، أحرز يوسف ابن الرقيب الأول عبد اللـه ماروني، المركز الثالث ضمن بطولة لبنان للأحداث في الجودو عن فئة 55 كلغ (A)، ونال شهادة من الاتحاد اللبناني للعبة، وذلك بتاريخ 18/3/2012.

 

أقيمت في الآونة الأخيرة، مباريات في ألعاب الكرة، جمعت فرق الجيش وفرقًا مدنية عديدة، كما جرت لقاءات بين الفرق الرياضية العسكرية.


• الكرة الطائرة:
- بتاريخ 28/2/2012، تبارى فريق الجيش ونادي دلهون الرياضي وديًا على ملعب حارة صيدا، وجاءت النتيجة لصالح الفريق الأخير 1-2.
- بتاريخ 20/3/2012، لعب فريق معهد التعليم مباراة ودية ضد فريق ثانوية الحكمة-بعلبك على ملعبه، وانتهت بفوز فريق الحكمة بنتيجة 3-1.


• كرة القدم:
- بتاريخ 15/2/2012، جرى لقاء ودي بين فريقي لواءي الحرس الجمهوري والدعم على ملعب ثكنة لواء الحرس الجمهوري في بعبدا، وانتهى بفوز فريق الحرس الجمهوري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لفريق لواء الدعم.
- بتاريخ 7/3/2012، لعب فريق لواء المشاة العاشر مباراة ودية ضد فريق فوج مغاوير البحر على ملعب طرابلس الأولمبي، وانتهت بفوز فريق اللواء بنتيجة 2-1.
- بتاريخ 13/3/2012 تبارى فريقا لواء المشاة العاشر وفوج المدفعية الثاني وديًا على ملعب طرابلس الأولمبي، وجاءت النتيجة لصالح فريق اللواء 2-صفر.
- بتاريخ 13/3/2012، فاز فريق لواء الحرس الجمهوري وديًا على فريق لواء المشاة الثالث وذلك بنتيجة 2-1.
- بتاريخ 16/3/2012، تقابل فريقا لواء الحرس الجمهوري والمشاة الحادي عشر في مباراة ودية جرت على ملعب ثكنة اللواء في بعبدا، وانتهت بفوز فريق الحرس الجمهوري بنتيجة 1-صفر.
- بتاريخ 21/3/2012، جرت مباراة ودية بين فريقي معهد التعليم وثانوية الحكمة-بعلبك على ملعب ثكنة محمد مكي وانتهت بفوز فريق المعهد بنتيجة 6-2.


• كرة السلة:
- بتاريخ 16/2/2012، جرت مباراة ودية بين فريقي لواء الحرس الجمهوري ودار الهندسة، على ملعب نادي هوبس-طريق المطار، وفاز فريق اللواء بنتيجة 57- 27.
- بتاريخ 7/3/2012، لعب فريق لواء الحرس الجمهوري مباراة ودية ضد فريق نادي الموارد-بيروت، أسفرت عن فوز فريق اللواء بنتيجة 69-51.
- بتاريخ 4/4/2012، تبارى فريقا لواء المشاة العاشر وفوج التدخل الرابع على ملعب ثكنة بهجت غانم - القبة، وكانت النتيجة 82-73 لصالح فريق فوج التدخل الرابع.
- بتاريخ 12/4/2012، فاز فريق فوج مغاوير البحر على فريق نادي بقاع كفرا بنتيجة 45-39، وذلك خلال لقاء ودي أقيم على ملعب نادي بيبلوس في جبيل.
- بتاريخ 17/4/2012أقيمت مباراة ودية بين فريقي فوج مغاوير البحر ونادي بيبلوس على ملعب الأخير، وانتهت بفوز فريق الفوج بنتيجة 47-40.


• كرة الطاولة:
- بتاريخ 4/3/2012، نظم النادي الثقافي الاجتماعي في بلدة برجا، دورة رياضية في لعبة كرة الطاولة، شارك فيها فريق الجيش إلى جانب عدة أندية. وهنا النتائج التي حققها العسكريون المشاركون:
- حل المؤهل الأول علي حيدر أحمد من موسيقى الجيش، في المركز الأول.
- حل كل من الرقيبين الأولين مصطفى الدقدوقي ووائل سيف الدين، كلاهما من موسيقى الجيش، في المركز الثالث.