رياضة

بطولة لبنان والعرب في الرياضات التقليدية للعام 2015
إعداد: ليال صقر الفحل


برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثّلًا بقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، نظّمت الغولدن بادي (لجنة التراث والرياضات التقليدية) بطولة لبنان والعرب في الرياضات التقليدية للعام 2015، في نادي المون لاسال عين سعادة، بإشراف الإتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية وبرئاسة عضو رابطة رواد الرياضة العربية الأستاذ مارون خليل خليل. وكانت النتائج على الشكل الآتي.

 

بطولة لبنان
• رفع الجرن:
- في المركز الأول:
الرقيب على شومان من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 70 كلغ)، المؤهل محمد خضر خليل من فوج التدخل الرابع (تحت 80 كلغ ماسترز)، الرقيب أول غسان زيتون من لواء الدعم (تحت 110 كلغ).
- في المركز الثاني: الجندي طوني كرم من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 70 كلغ)، الرقيب أحمد قمحية من فوج الحدود البرية الثاني (تحت 90 كلغ)، المعاون أول جيهاد عبدالله من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 100 كلغ ماسترز).
- في المركز الثالث: المجند الممدّدة خدماته محمد علي يوسف من لواء المشاة الحادي عشر (تحت 100 كلغ).
 

 رفع المحدلة:
- في المركز الأوّل
: الرقيب غسان زيتون من لواء الدعم (تحت 110 كلغ)، الجندي الهادي حمية من لواء المشاة الثاني (تحت 120 كلغ).
- في المركز الثاني: العريف كاظم الصوالحي من اللواء اللوجستي (تحت 90 كلغ)، الرقيب محمود نزال من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 100 كلغ)، العريف مصطفى دلول من فوج المدفعية الثاني (تحت 120 كلغ).
- في المركز الثالث: الرقيب علي شومان من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 70 كلغ)، الرقيب حاتم حنا من لواء المشاة الثاني (تحت 70 كلغ)، الجندي أحمد الخضر من فوج الحدود البرية الأول (تحت 80 كلغ).
 

رفع المخل:
- في المركز الأوّل:
الجندي طوني كرم من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 70 كلغ)، الجندي الهادي حمية من لواء المشاة الثاني (تحت 120 كلغ)، المؤهل محمد خضر خليل من فوج التدخل الرابع (تحت 80 كلغ الماسترز).
- في المركز الثاني: الرقيب حاتم حنا من لواء المشاة الثاني (تحت 70 كلغ)، المجنّد الممددة خدماته وائل زيتون من لواء المشاة الثامن (تحت 120 كلغ)، العريف مصطفى دلول من فوج المدفعية الثاني (فوق 120 كلغ).
- في المركز الثالث: العريف كاظم الصوالحي من اللواء اللوجستي (تحت 90 كلغ)، الرقيب محمود نزال من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 100 كلغ).

 

بطولة العرب
في بطولة العرب (الرابعة) أحرز الفريق المركز الأوّل أعقبه فلسطين في المركز الثاني والعراق في المركز الثالث. أمّا النتائج الفردية فكانت على الشكل الآتي:
 

• رفع الجرن:
- في المركز الأوّل: الرقيب علي شومان من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 70 كلغ)، الرقيب أول غسان زيتون من لواء الدعم (تحت 110 كلغ).
- في المركز الثاني: الجندي طوني كرم من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 70 كلغ)، المؤهل محمد خضر خليل من فوج التدخل الرابع (تحت 80 كلغ الماسترز)، المعاون أول جيهاد عبدالله من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 100 كلغ).
- في المركز الثالث: الرقيب أحمد قمحية من فوج الحدود البرية الثاني (تحت 90 كلغ)، المجند الممددة خدماته محمد علي يوسف من لواء المشاة الحادي عشر (تحت 100 كلغ).
 

• رفع المحدلة:
- في المركز الأول:
الرقيب أول غسان زيتون من لواء الدعم (تحت 110 كلغ)، الجندي الهادي حمية من لواء المشاة الثاني (تحت 120 كلغ).
في المركز الثاني: الرقيب محمود نزال من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 100 كلغ)، العريف مصطفى دلول من فوج المدفعية الثاني (فوق 120 كلغ).
في المركز الثالث: الجندي أحمد الخضر من فوج الحدود البرية الأوّل (تحت 80 كلغ)، العريف كاظم الصوالحي من اللواء اللوجستي (تحت 90 كلغ).
 

• رفع المخل:
- في المركز الأول:
الجندي طوني كرم من المركز العالي للرياضة العسكرية (تحت 70 كلغ)، الجندي الهادي حمية من لواء المشاة الثاني (تحت 120 كلغ).
- في المركز الثاني: المعاون أول جيهاد عبدالله من المركز العالي للرياضة العسكرية (فوق 80 كلغ)، المجند الممددة خدماته وائل زيتون من لواء المشاة الثامن (تحت 120 كلغ)، العريف مصطفى دلول من فوج المدفعية الثاني (فوق 120 كلغ).
- في المركز الثالث: الرقيب حاتم حنا من لواء المشاة الثاني (تحت 70كلغ)، المؤهل محمد خضر خليل من فوج التدخل الرابع (تحت 80 كلغ)، العريف كاظم الصوالحي من اللواء اللوجستي (تحت 90 كلغ)، الرقيب محمود نزال من لواء المشاة الثاني عشر (تحت 100 كلغ).