قائد الجيش العماد ميشال سليمان في أمر اليوم

بـكـــــم يبقى الوطــن عليكم تقـــع مسـؤوليـة الإستــقلال

بمناسبة الذكرى الستين للإستقـلال, وجّه العماد ميشـال سليمان قائد الجيـش "أمر اليوم" الذي خاطب فيه العسكريين مركّزاً على المسؤولية الوطنية للجيش.

هنا نص "أمر اليوم".


أيها العسكريون
ستـون عاماً مضت على الإستقلال, عاش وطننا خلالها فترات زاهرة, شهدت تقدماً ونمواً لافتاً, وفترات حرجة تعرّض فيها لأخطار ومصاعب, انطلقت جميعها من التهديد الذي شكّله العدو الإسرائيلي منذ إنشاء الكيان الصهيوني, ومن الإعتداءات التي ارتكبها بحقنا, وأكبرها احتلال قسم من أراضينا لما يزيد عن عشرين عاماً, الى القصف والتدمير والإرهاب ومحاولات التعرض لوحدتـنا الوطنية. لكنّ وعـي شعبـكم وثقتـه بكـم وتضحياتكم ومناقبيتكـم وبطولـة مقاومتكـم, كانـت كفيــلة بتحرير القسـم الأكبـر من الأراضي المحتلة ودرء الأخـطـار عن الوطـن والحفـاظ على الإستقلال.


أيها العسكريون
يقترن الإستقلال في أذهان الناس بالجيش, إنه مسؤولية وطنية تحمّلتموها بدءاً من أسلافكم الأحرار وصولاً الى جيلكم المعطاء, وتضحيات شهدائكم دليل ساطع على ما أنجزتم ومروءتكم أمل واعد بغد مشرق, فامضوا على العهد والوعد, متحلّين بروح المسؤولية العالية لتحرير ما تبقى من الأرض, واستمروا بالتنسيق والتعاون مع الجيش العربي السوري الشقيق, الذي ضحّى غالياً للحفاظ على سيادتنا وصمودنا ووحدتنا.
كونوا دائماً الى جانب مواطنيكم, وقدموا لهم العون والمدد أيام الشدة, والتزموا القوانين واعملوا على هديها. فبكم يبقى الوطن وعليكم تقع مسؤولية الإستقلال.