حفلات واحتفالات

بلديات وهيئات ومدارس أحيت العيد باحتفالات عمّت المناطق

التلامذة رفعوا الأعلام وتوزّعوا في "قطع " و"أفواج"

أحيا اللبنانـيون ذكرى الإستقلال باحتفالات شعبية عمّت مختـلف المناطـق اللبـنانية، شاركـت في إحـيائها بلديات وهيـئات ونواد وطـلاب، وألقيـت خلالها كلمـات من وحـي المناسبة، بيـنما تحـوّل التلامـذة الصغار في أكـثر من مدرسـة الى “جنـود”...
في ما يلي بعض اللقطات من احتفالات المناطق.

 

القبيات

بدعوة من المجلس البلدي، أقيم احتفال في ذكرى الإستقلال في بلدة القبيات شاركت فيه المدارس والجمعيات الكشفية.
حضر الإحتفال العقيد الركن ميشال نحاس ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش وشخصيات تربوية وإجتماعية ورجال دين.
ألقيت في المناسبة كلمات حول معاني الإستقلال وأهمية المحافظة عليه، كما تخلل الحفل برنامج فني منوّع قدّمه طلاب المدارس المشاركة.

 

المروج

في بلدة المروج، أقامت مدرسة التوجيه الإجتماعي إحتفالاً في ذكرى الإستقلال حضره رئيس أركان اللواء العاشر العقيد الركن طلعت غطاس ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش.
تخلل الحفل كلمات نوّهت بالمناسبة وأشادت بدور الجيش في حماية الإستقلال، كما قدّم التلامذة والأطفال المشاركون لوحات فنية.

 

عين سعادة

في مدرسة الحكمة ­ عين سعادة، أقيم احتفال في باحة المدرسة، أحيت فيه إدارة المدرسة والهيئة التعليمية والطلاب ذكرى الإستقلال بحضور قائد الكتيبة 106 العقيد أنطوان فلتاكي ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش وبمشاركة موسيقى الجيش.

 

روميه

في مدرسة مار ضوميط روميه، أقيم احتفال مميّز ألقيت خلاله كلمات من وحي المناسبة، وقدم صغار التلامذة عرضاً عسكرياً “على طريقتهم” فحمل بعضهم راية “الشرطة” فيما انضم البعض الآخر الى “فوج المغاوير”، وشارك آخرون ضمن “فوج المدفعية”...
وكان أيضاً للقوات البحرية والجوية والدفاع المدني حصة ضمن مسيرة الأطفال “الجنود”.

 

كفرتبنيت

لمناسبة عيد الإستقلال، نظّم مركز الخدمات الإنمائية في كفرتبنيت بالتعاون مع فريق العمل التطوعي التابع له إحتفالاً في المدرسة الرسمية في البلدة بحضور العقيد الركن عبد الرحمن أسعد. تخلل الإحتفال كلمة للعقيد الركن أسعد تحدث فيها عن معاني العيد وتاريخه وعن ولادة العلم اللبناني، كما كانت كلمة لمدير المدرسة الرسمية أشاد فيها بعيد الإستقلال، شاكراً لقيادة الجيش مشاركتها في الاحتفال الذي يقام للمرة الأولى في البلدة.
كذلك، كانت كلمة لمركز الخدمات الإنمائية أوضحت أهمية عيد العلم.
وقدّم أطفال المدرسة بدورهم لوحات فنية مميزة من غناء ورقص وأناشيد وطنية، كما جرى توزيع الأعلام على الجميع.

 

جزين

من ضمن إحتفالات الإستقلال، نظمت بلدية جزين إحتفالاً مميزاً في القصر البلدي حضره العقيد الركن مارون حتي ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش، وشارك فيه عدد كبير من أهالي البلدة وفاعلياتها.
تخلل الحفل كلمات نوّهت بمعاني العيد، كما جرى تبادل الأنخاب وقطع قالب حلوى.

 

بنت جبيل وصور

بنت جبيل أحيت عيد الإستقلال باحتفال أقيم في مدرستها المهنية الفنية حضره العميد الركن صالح الحاج سليمان قائد القوة الأمنية المشتركة في الجنوب ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش.
وحضر الإحتفال قائمقام بنت جبيل ورئيس بلديتها وعدد كبير من الشخصيات الروحية والعسكرية وفاعليات المنطقة. وقد ألقيت كلمات من وحي المناسبة.
أما في مركز باسل الأسد في صور، فأقيم إحتفال فني تخللته لوحات راقصة وحضره العقيد الركن شربل بو خليل من اللواء الثالث ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش.

 

وفود طلابية وكشفية

من ضمن احتفالات العيد، قامت وفود طلابية وكشفية بزيارة مراكز عسكرية، من بينها وفد كشفي من “كشاف لبنان” زار وزارة الدفاع في اليرزة حيث كان في استقباله عدد من الضباط، وقدمت للزائرين الحلوى والمرطبات، كما أخذت لهم صور تذكارية أمام “نصب الخالدين”.
كذلك قامت وفود طلابية بزيارة قيادة منطقة بيروت حيث تم استقبالهم بالترحاب وقدمت لهم الحلوى والمرطبات، وقام الجميع بعدها بجولة في المنطقة حيث تعرفوا الى عمل مختلف الأقسام ودور كل منها.
وزار وفد من مدرسة راهبات الناصرة قيادة اللواء الحادي عشر في كفرشخنا، حيث كان في استقبالهم قائد اللواء العميد الركن عبد الرحمن شحيتلي وأركانه ورؤساء الأقسام. وبعد الترحيب بالحضور وتقديم الضيافة الخاصة بالمناسبة، قام الجميع بجولة في أرجاء اللواء حيث تعرف الطلاب وأساتذتهم الى عمل الأقسام وأنواع الآليات.

 

رحلة الإستقلال لشباب لبنان الواحد

لبّى المئات من الشباب والطلاب دعوة برنامج “شباب لبنان الواحد” الى رحلة الإستقلال الثانية عشرة الى راشيا. وقد انطلقت المسيرة في شوارع البلدة يتقدمها المشرف العام معن بشور ورئيس بلدية راشيا فارس فايق ومنسقة البرنامج رحاب مكحل وأعضاء مجلس الأمناء كافة.
رفعت المسيرة الأعلام اللبنانية ولافتات كتب عليها “رحلة الإستقلال رمز لتواصل الأجيال وإصرار على متابعة المسيرة” وأخرى تقول “راشيا قلعة الإستقلال وحصن الوحدة الوطنية”.
وفي قلعة راشيا أقيم احتفال خطابي برعاية رئيس الجمهورية ممثلاً بالوزير عبد الرحيم مراد، حضره ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العميد نبيل قرعة وممثل وزير التربية رئيس المنطقة التربوية في البقاع آمال كنعان وقائمقام راشيا دياب سلوم.
بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لرحاب مكحل، وتحدث الوزير مراد ناقلاً تحيات رئيس الجمهورية محيياً الإصرار على إحياء هذه المناسبة السنوية متمنياً أن يكون الإحتفال الحقيقي للإستقلال عندما نحرر كل شبر من أرض لبنان.
وألقى كلمة مجلس أمناء البرنامج الدكتور ساسين عساف وجاء فيها: إن دولة المواطنين هي السبيل الى النهضة والتحرير وانبعاث الأمة.
كلمة الختام كانت للشباب المشارك ألقتها الطالبة منى أبو ناضر التي رأت أن هذا اللقاء السنوي هو تجديد العهد بتمسك الشباب باستقلال لبنان.
وفي الختام غرس الوزير مراد شجرة نخل قدمها مدير ثانوية عمشيت.

 

“كورال ليالي الشرق” يحتفل بالإستقلال
احتفاء بذكرى الإستقلال، أقامت فرقة “كورال ليالي الشرق” بإدارة السيد ابراهيم عبدالله، حفلة موسيقية على مسرح مدرسة سيدة الجمهور، حضرها العقيد الإداري الياس طانيوس ممثلاً العماد سليمان قائد الجيش، وعدد كبير من العسكريين وعائلاتهم.