حفلات واحتفالات

بلدية جونية أحيت عيد الاستقلال في ملعب فؤاد شهاب

نظّمت بلدية جونية احتفالاً لمناسبة عيد الاستقلال في ملعب فؤاد شهاب، حضره اللواء الركن شوقي المصري ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن ميشال نحاس، قائمقام كسروان - الفتوح بالتكليف جوزف منصور، رئيس بلدية جونية جوان حبيش وأعضاء المجلس البلدي، فاعليات وطلاب مدارس جونية.
سبق الحفل مسيرة للطلاب في شوارع جونية على وقع الأناشيد الوطنية لموسيقى الجيش اللبناني، وعند الوصول الى ساحة الملعب البلدي وضع ممثل قائد الجيش إكليلاً عند تمثال الرئيس الراحل فؤاد شهاب.
وتحدث حبيش مشيراً الى «أملنا بأن لبنان له معنى ورسالة، من دونكم ومن دون علمكم وأحلامكم لا شيء له معنى».
وأضاف: «الى الجنود الأبطال قيادة وضباط ورتباء وأفراداً نقول، أنتم فخرنا ورمز عزتنا وتضحياتكم تضخ الحياة في عروق هذا الوطن. لقد أعطيتم معنى للاستقلال والسيادة بفضل القيادة الحكيمة والشهداء الأبطال والشهداء الأحياء الصامتين عن جراحهم، وبفضل وفائكم جميعاً للبنان الواحد».
وختم حبيش: «إن كان للاستقلال نكهات عديدة فله معنى واحد عند الجميع فحسب وهو كرامة الإنسان، وهذا الأمر يقع على عاتق الجميع كل من موقعه».
وألقى جان نخول كلمة رئيس عام المدارس الكاثوليكية الأب مروان ثابت الذي شدّد «على معنى الاستقلال وهو ليس المكتوب والمحفور على الورق والحجر فحسب، إنما هو ثقافة مترسخة في عقول البشر وقلوبهم وهو نمط حياة يؤمن ديمومة المواطن ليدوم الوطن. هو ما يطمئن شبابنا وشاباتنا ويؤمن لهم الاستقرار والأمان ليحثّهم على التشبث بوطنهم كي لا يصبح مجرد رصيف لميناء الهجرة الى أوطان الآخرين».
واختتم الحفل بعرض عسكري قدّمه الفوج المجوقل تخلله مناورات وعمليات دهم عسكرية وإنزال على الحبال من الطوافات التي حلّقت فوق أرجاء الملعب البلدي.