كلنا للوطن

بيانات صدرت عن قيادة الجيش

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

بناء لتكليف المجلس الأعلى للدفاع وقرار وزارة الداخلية والبلديات - مجلس الأمن المركزي القاضي بمنع التظاهر والتجمعات بتاريخ 28 / 2 / 2005، تطلب قيادة الجيش من المواطنين الكرام عدم التجمع والتظاهر في جميع المناطق وخصوصاً في الساحات والشوارع المحيطة بمجلس النواب بما فيها ساحات الشهداء والنجمة ورياض الصلح، وذلك اعتباراً من الساعة 5.00 من صباح اليوم المذكور. وتأمل القيادة التجاوب مع تعليمات القوى الأمنية المكلفة بتنفيذ أحكام القرار المذكور.

اليرزة في27 / 2 / 2005

 

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

على اثر تعرّض المواطن شربل غانم لإطلاق نار في محلة الصيفي مساء 6 / 3 / 2005، ونتيجة التحريات التي قامت بها مديرية المخابرات، قامت دورية من الجيش فجر اليوم بمداهمة منازل المتّهمين بالمشاركة في إطلاق النار، حيث جرى توقيف ثلاثة أشخاص أحيلوا على القضاء المختص.

اليرزة في7 / 3 / 2005

 

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

منذ جريمة اغتيال الشهيد الرئيس رفيق الحريري حصلت تجمعات ومسيرات في مختلف المناطق اللبنانية، واتخذت قيادة الجيش تدابير أمنية لحماية هذه المسيرات والتظاهرات ومنع أي إخلال بالأمن تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للدفاع، وتطلب ذلك جهوداً كبيرة ومستمرة من وحدات الجيش لتوفير الأمن وتمكين المواطنين من ممارسة حرية التعبير بسلامة وأمان. وتخلّل هذه الفترة حصول تعدّيات وإطلاق نار في مناطق متفرّقة عملت وحدات الجيش على توقيف الفاعلين وإحالتهم على القضاء، كما حصلت استفزازات في مناطق متعددة تدخلت قوى الجيش لوضع حدّ لها ومنع تفاقمها وامتدادها.
وليل أمس، انفجرت شحنة ناسفة في سيارة في محلة نيو جديدة، أدّت إلى إصابة بعض المواطنين بجراح وأضرار مادية، مما زاد من وتيرة الخروقات الأمنية.
إن قيادة الجيش إذ تشير إلى أن الجو السياسي المتشنج في البلاد يجعل لأي خلل أمني مهما صغر حجمه مفعولاً أكبر من تأثيره العادي؛ لذلك وتنفيذاً لقرار السلطة السياسية وحرصاً على المصلحة العامة، فإنها تحذر من مغبّة التمادي في الأعمال الاستفزازية ومن أي تعرّض للأمن بأي شكل أو أسلوب، وتؤكد أنها اتخذت التدابير الآيلة إلى التشدد في ملاحقة كل من يعكّر صفو الأمن أو يستفز المواطنين، وهي لن تسمح باستغلال حرية التعبير من أجل القضاء على إنجاز الأمن والاستقرار الذي يتمتّع به جميع اللبنانيين.
وتأمل القيادة من جميع المواطنين التجاوب مع تحذيراتها حرصاً على سلامة الوطن في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها البلاد.

اليرزة في 19 / 3 / 2005

 

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

بنـاء لإشـارة النـيابة الـعامة الاستـئنافية في مـحافظة البقاع تسلّمت الشـرطة العسـكرية في منطقة البقاع المدعو محمد ملحم الذي اعتـرف برمي قذيفتين يدويتين في داخل مدينة بعلبك بالاشتراك مع عدة أشـخاص. وجـرت مداهـمة منازل هؤلاء وأوقف كل من أسامة الخرفان وعلي الخرفان ومحـمد الصلح، وبنـاء لإشـارة النـيابة العامة العسكرية تم تسليمها المدعو محمد الصلح فيما ترك أسامة وعلي الخرفان بسند إقامة. وفي وقت لاحق، حضر إلى مركز الشرطة المطلوب عمر الصلح بناء لاستدعائه وتم توقيفه وتسليمه إلى النيابة العامة العسكرية.

اليرزة في 21 / 3 / 2005

 

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

تعلن قيادة الجيش أنها وضعت قيد العمل في غرفة عمليات القيادة رقم الهاتف 2071، وهي تدعو المواطنين الكرام للاتصال على الرقم المذكور لدى الاشتباه بأي جسم غريب أو أي عمل تخريبي آخر. يمكن الاتصال بهذا الرقم من أي خط عادي أو خليوي.

اليرزة في 27 / 3 / 2005

 

- صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:

تقوم وحدات من فوج الأشغال المستقل في الجيش بأعمال ترميم وإزالة ركام من الأبنية المتضرّرة في سد البوشرية جرّاء التفجير الذي حصل مؤخراً، وذلك بالتنسيق مع بلدية الجديدة - السد وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

اليرزة في 5 / 4 / 2005