تخريج

تخريج ثلاث دورات في مدرسة القوات الخاصة وجوائز مسابقة أقوى مغوار
إعداد: ليال صقر الفحل

احتفلت مدرسة القوات الخاصّة في حامات بتخريج دورة تنشئة مغوار (61) سمّيت باسم الرقيب المغوار الشهيد شوقي محمود، ودورة تدخّل (32) باسم العريف الشهيد نقولا سليم رزق، إلى دورة مدرّب مغوار. وقد تخلل الاحتفال، الذي ترأّسه قائد المدرسة العقيد الركن فادي مخّول ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضره عدد من الضباط والمدعوين وذوي الشهداء والمتخرّجين، توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في مسابقة أقوى مغوار.

 

شهادات وجوائز وكلمات
بعد تسليم الشهادات للمتخرّجين، والجوائز للفائزين، ألقى قائد المدرسة العقيد الركن فادي مخّول كلمة القيادة ومما جاء فيها:
«تتخرّجون اليوم بملء الثقة والعنفوان، بعد أن أنهيتم بنجاح مميّز دورات تنشئة مغوار وتدخّل ومدرّب مغوار، وهذه الدورات هي بمثابة المختبر الحقيقي للرجال الأقوياء، الأعلى شجاعة ومهارة، والأشد صبرًا وإرادة، والأكثر قدرة على اقتحام أسوار الخطر. فاجعلوا من هذا التخرّج العزيز على قلب كلّ واحدٍ منكم، جواز عبورٍ إلى عالم الفداء والبطولة، حيث تنتصب القامات وتشمخ الرايات، استعدادًا لتلبية نداء الواجب في كلّ زمان ومكان...».
وتابع: «أيها المتخرجون، يتلازم تخريج دوراتكم اليوم مع توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في مسابقة أقوى مغوار، فهنيئًا للفائزين، وهنيئًا لجميع المشاركين فيها الذين أبدوا كل اهتمام وحماسة واندفاع...».

 

أقوى مغوار
شارك في مسابقة أقوى مغوار التي تقام للمرة الأولى على صعيد الجيش، 37 عسكريًا من فوجي مغاوير البحر والتدخل الرابع ومدرسة القوات الخاصّة وفرعي المكافحة والقوة الضاربة في مديريّة المخابرات، تنافسوا خلال يومين لإحراز اللقب.
قسّم المشاركون خلال المسابقة إلى ثلاث فئات عمريّة: من 18 ولغاية 24 سنة ضمنًا، من 25 ولغاية 35 سنة ضمنًا، ومن 31 سنة وما فوق. أمّا النشاطات الرياضية التي تضمنها اليوم الأوّل فكانت: جولة هوائية وجولة مخاطرة، حمل وزن 40 كلغ من الذخيرة لمسافة 200 متر، ومسابقة عشريّة لمسافة 8 ميل تضمّنت المشاغل الآتية: مشغل حبال، أسلحة، خرائط، رماية دقّة، رسم خطيطة مع تحديد مسافة الأهداف بالألفي، دوريات، تمرين ذاكرة وحمل ذخيرة.
وفي اليوم الثاني نفّذ المشاركون تمرين سير لمسافة 4 ميل مع حمل وزن 10 كلغ، جولة مقاتل، قلب دولاب لمسافة 25 مترًا، رماية سرعة بالبندقيّة، وسباحة لمسافة 25 مترًا ببزّة العمل والجعبة والسلاح.
تطلّب تنفيذ التمارين لياقة بدنيّة عالية ومجهودًا قاسيًا، وقد تنافس العسكريون بروح رياضية، وكانت النتائج وفق الآتي:

 

• من 18 إلى 24 سنة:
- الجندي سالم سالم المصري من فوج مغاوير البحر في المركز الأول.
- الجندي شادي حمود من مدرسة القوات الخاصة في المركز الثاني.
- الجندي علي عوض من مدرسة القوات الخاصة في المركز الثالث.

 

• من 25 إلى 30 سنة:
- الجندي شمص قمر الدين من مدرسة القوات الخاصة في المركز الأول.
- الرقيب مروان أبو خضر من مدرسة القوات الخاصة في المركز الثاني.
- الجندي بلال كنعان من مدرسة القوات الخاصة في المركز الثالث.

 

• 31 سنة وما فوق:
- الرقيب محمد درويش من فوج مغاوير البحر في المركز الأول.
- الرقيب أوّل حسن المصري من مدرسة القوات الخاصة في المركز الثاني.
- العريف خالد الضناوي من فوج مغاوير البحر في المركز الثالث.