أخبار ونشاطات

تخريج دورة آمر سرية
إعداد: نينا عقل خليل

ممثل قائد الجيش للمتخرجين: إنه الاختبار الأكثر أهمية لكل واحد منكم
احتفلت الكلية الحربية بتخريج دورة آمر سرية (الدفعة 43) التي تابعت برنامجًا تدريبيًا استمر نحو ثلاثة أشهر، بإشراف ضباط ومدرّبين من ملاك الكلية ومن خارجها.
ترأس الحفل العميد الركن شربل الفغالي قائد الكلية ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره عدد من كبار الضباط والمدعوين وضبّاط ملاك الكلية وقادة قطع التلامذة.
وبعد النشيد الوطني اللبناني وتلاوة مذكرة نتائج الدورة، سلّم العميد الركن الفغالي الضبّاط المتخرّجين شهاداتهم، كما تبادل وطليع الدورة الملازم الأول علي دياب (من عداد الكلية الحربية) الدروع التذكارية.
وألقى العميد الركن الفغالي كلمة بالمتخرّجين اعتبر فيها أن وظيفة آمر سرية تشكل «الاختبار الأكثر أهمية لكل واحد منكم، ليثبت من خلاله شخصيته وأهليته وقدرته على تولي مسؤوليات أعلى في سلم الوظائف القيادية اللاحقة».
وأضاف قائلًا: «إعلموا أن الدورة التي اتبعتموها وعلى أهميتها ليست نهاية المطاف، بل هي بمثابة محطة تنطلقون منها، لتنمية معارفكم وخبراتكم، وصقلها في حياتكم العملية، حيث تطبقون النظريات على أرض الواقع وتنفذون ما يوكل إليكم بدقة واحتراف، فاكتساب العلوم العسكرية هو عملية متواصلة، لا يجوز أن تتوقف في أي ظرف من الظروف.إنها عجلة دائمة الحركة، تتجلى في قيامكم بوظيفة المدرّب والموجّه والمحاضر والمشرف والمحفّز على التنفيذ، بالإضافة إلى المواظبة على مواكبة كل جديد يتصل بمهماتكم. عليكم أن تنطلقوا من التعليمات والمراجع الصادرة عن قيادة الجيش، والاستناد إليها في كل ما تقومون به من نشاطات عملانية أو لوجستية أو إدارية...».
وختم كلمته بالقول:
«باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، أهنئكم بمناسبة تخرجكم، وأنوه بالمستوى الأخلاقي والانضباطي الذي تميزتم به، وبجهود مدير الدورة والمدربين الذين واكبوكم طوال مرحلة التدريب.
وفي الختام أوصيكم بأن لا تبخلوا بجهد وعرق ودم في القادم من الأيام، كي يبقى جيشكم على قسمه ووعده، أمل الشعب وسياج الوطن».