جيشنا

تخريج دورة المجوقل السابعة عشرة وفي عدادها سودانيون
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في ثكنة داني حرب – غوسطا، احتفال تخريج دورة المجوقل السابعة عشرة والتي حملت اسم العريف الشهيد محمد السبسبي، وضمّت عناصر من الجيش ومن القوات المسلّحة السودانية.
ترأس الاحتفال العقيد الركن جان نهرا قائد الفوج المجوقل ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره عدد من الضباط وذوو العسكريين المتخرّجين وعائلة العريف الشهيد السبسبي.
وقد ألقى العقيد الركن نهرا كلمة بالمناسبة نوّه فيها بجهود المدرّبين، وكفاءة عناصر الدورة، مشددًا على أهميّة التدريب النوعي الذي تتلقاه الوحدات الخاصة في الجيش لتصبح أكثر قدرة على التدخل والحسم خلال الظروف الحرجة.
وأضاف: لقد خضعتم خلال الدورة لأهم نوع من أنواع تدريب الوحدات الخاصة، فتمرّستم بحرفية وشجاعة في مختلف فنون القتال، ومواجهة المصاعب والأخطار...
إنّه من دواعي افتخاركم بأنفسكم في هذه المرحلة بالتحديد، أن يشارك الفوج المجوقل بفعاليّة في محاربة الإرهاب على الحدود الشرقية لدحره عنها بصورة نهائية. واعلموا أنّ خيار مؤسستنا واحد لا غير، وهو الانتصار على الأعداء...
بعدها، تمّ تسليم الشهادات للمتخرّجين، وتقديم درع تذكاري إلى عائلة الشهيد، كما جرى عرض عسكري وتمارين قتالية شاركت فيها الوحدات المتخرّجة.