أخبار ونشاطات

تخريج دورة تنشئة مغوار
إعداد: نينا عقل خليل

ممثل قائد الجيش:فلتكن طاقاتكم الجديدة تعزيزًا لإمكانات وحداتكم وتفعيلاً لأدائها


في حضور قائد مدرسة القوات الخاصة العقيد الركن الياس ساسين ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من الضباط والمدعوّين المدنيين، جرى في المدرسة في حامات - البترون، احتفال تخريج دورة تنشئة مغوار حملت اسم النقيب الشهيد المغوار شربل بو نصار.
العقيد الركن ساسين ألقى كلمة باسم العماد قائد الجيش أعقبها تسليم الشهادات إلى المتخرجين وتقديم درع الدورة لعائلة الشهيد، إلى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة. ومما قاله:
أيها المغاوير الشجعان
إن التدريب الذي خضعتم له، والذي شمل معظم أنواع القتال الخاص، إلى جانب كيفية استخدام التقنيات الحديثة بمهارة عالية، يعتبر الرد الملائم على تهديدات الأعداء الأكثر خطورة على الوطن، لا سيما العدو الإسرائيلي الذي يمتلك أسلحة وتكنولوجيا متطورة، والإرهاب الذي يستخدم في عمله الإجرامي أساليب ووسائل غير تقليدية.
لكنّ هذا التدريب وعلى أهميته، لا يتعزز ولا يكتمل، إلاّ بمزيد من الجهد والمثابرة، والإستفادة من كل تطوّر في مجال اختصاصكم، لذا كونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقكم، واضعين طاقاتكم الجديدة في خدمة وحداتكم، لتسهموا في تعزيز إمكاناتها القتالية، وتفعيل أدائها على مختلف الصعد.
أيها المتخرجون
دورتكم هي دورة النقيب المغوار الشهيد شربل بو نصار، الذي قدّم باستشهاده أمثولة في الشجاعة والإخلاص ونكران الذات، واعلموا أن وفاءكم للشهيد يكون بالتزام القيم والمبادئ التي قضى من أجلها، وفي مقدمها الولاء المطلق للمؤسسة، والإيمان الراسخ بالوطن، والإستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيله...