جيشنا

تخريج دورة قائد كتيبة الثامنة والأربعين
إعداد: نينا عقل خليل

النتيجة النهائية للدورات معيار وحيد لتحديد أوضاع الضباط مستقبلًا

 

جرى في كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان احتفال تخريج الدفعة الثامنة والأربعين لدورة قائد كتيبة، والتي ضمّت ضباطًا من مختلف قطع الجيش ووحداته.
ترأس الاحتفال قائد الكلّية العميد الركن الطيّار بسام ياسين ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره عدد من ضباط القيادة وقادة الوحدات الكبرى والأفواج المستقلّة التي ينتمي إليها الضباط المتخرّجون، إضافة إلى الضباط المدرّبين وأساتذة الكلّية.
استهلّ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثمّ تُليت مذكرة النتيجة النهائية للدورة ولائحة الشرف وتهنئة طليع الدورة الرائد سامر الحاج شحاده، وتمّ تسليم الشهادات للضباط المتخرّجين وتبادل الدروع بين طليع الدورة وقائد الكلّية.
وقبل أن يوقّع ممثّل قائد الجيش السجل الذّهبي، ألقى كلمة اعتبر فيها أنّ التزام الدورة الدقيق منهاج التعليم والتدريب ومختلف متطلّباتهما، جعل نتيجتها على مستوى الآمال والتطلّعات.
وتابع قائلًا: لقد قرّر حضرة العماد قائد الجيش اعتماد النتيجة النهائية للدورات في الكلّية معيارًا وحيدًا لتحديد بعض أوضاع الضباط مستقبلًا، خصوصًا لجهة انتداب المصنّفين منهم لاتّباع دورات في الخارج، ما شكّل مسؤولية تحمّلتها الكلّية معتمدة أعلى درجات الشفافية والنزاهة والتجرّد، وثقة عالية بقيادتها ومدرّبيها وأساتذتها، نعتزّ بها ونفتخر. من هنا وجب علينا اليوم تقديم الشكر لهؤلاء الضباط والأساتذة المدرّبين على ما بذلوه من جهد حثيث صادق، والتهنئة للضباط التلامذة على جديتهم في متابعة الدورة وحرصهم على اكتساب العلوم والمعارف والمهارات التي ستفيدهم في وحداتهم، ما يشكّل خطوة جديدة يخطوها جيشنا نحو مزيد من الإنتاج والعطاء.
وأضاف: ليست نهاية الدورة نهاية لمسيرتكم الأكاديمية، إنما محطة مهمّة تنطلقون منها بزخم واندفاع إلى الأمام، فثابروا على تحصيلكم العلمي والتقني، واجعلوا ما اكتسبتموه ذخرًا تعززون به إمكاناتكم وتستعدون به لدورة الأركان. إنّ ما أنجزته قيادة الجيش من مشاريع في كلّيتنا يقع في صلب تطوير التعليم العسكري العالي، وذلك إدراكًا منها للمكانة المميّزة التي تتمتع بها الكلّية، وإننا نتطلّع إلى مزيد من التحديث لمواكبة أرقى الكلّيات العسكرية في جيوش العالم.
وفي الختام، انتقل المدعوون إلى مقصف الكلّية حيث أُقيم حفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة.