أخبار ونشاطات

تخريج دورة مغوار حملت اسم الرائد الشهيد بيار بشعلاني
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في مدرسة القوات الخاصة في حامات، احتفال تخريج دورة مغوار - الدفعة 49 والتي حملت اسم الرائد المغوار الشهيد بيار بشعلاني، حضر الإحتفال قائد المدرسة المقدم الركن جان نهرا ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الضباط، وملحقون عسكريون ومدعوون وذوو المتخرجين.
وقد ألقى المقدم الركن نهرا كلمة بالمناسبة استهلها مخاطبًا المتخرجين بالقول:
 

أيها المتخرجون
حين انضويتم تحت راية الجيش، أقسمتم يمين القيام بالواجب العسكري كاملًا، حفاظًا على علم الوطن وذودًا عن ترابه المقدس، وها أنتم اليوم تجددون هذا القسم بملء الفخر والاعتزاز، بعد أن اجتزتم بنجاح مميز دورة تنشئة مغوار. وهذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا تحليكم طوال مرحلة التدريب بروح الصبر والثبات، وإرادة ترويض الصعاب والمشقات، واضعين نصب أعينكم هدفًا واحدًا، وهو الانضمام إلى رجال النخبة في الجيش حيث تستحيل الجرأة انتصارًا وبطولة استثنائية، والتضحية أكاليل غار ترصّع جبين المؤسسة والوطن.
وأضاف:
 

أيها المغاوير الشجعان
إن التدريب الذي خضعتم له، والذي شمل معظم أنواع القتال الخاص، إلى جانب كيفية استخدام التقنيات الحديثة بمهارة عالية، يعتبر الرد الملائم على تهديدات الأعداء الأكثر خطورة على الوطن، لا سيما العدو الإسرائيلي الذي يمتلك أسلحة وتكنولوجيا متطورة، والإرهاب الذي يستخدم في عمله الإجرامي أساليب ووسائل غير تقليدية، لكن هذا التدريب وعلى أهميته، لا يكتمل إلا بمزيد من الجهد والمثابرة، والاستفادة من كلّ تطور في مجال اختصاصكم، لذا كونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقكم، موظفين طاقاتكم الجديدة في خدمة وحداتكم، لتسهموا في تعزيز إمكاناتها القتالية، وتفعيل أدائها على مختلف الصعد.
وفي الختام قال:
 

أيها المتخرجون
دورتكم هي دورة الرائد المغوار الشهيد بيار بشعلاني، الذي تعملق ماردًا في ساحة الدفاع عن سلامة المواطنين من عبث العابثين بمسيرة الأمن والاستقرار، وقدم باستشهاده أمثولة في الشجاعة والإخلاص ونكران الذات، واعلموا أن وفاءكم للشهيد يكون بالتزام القيم والمبادئ التي قضى من أجلها، وفي مقدمها الولاء المطلق للجيش، والإيمان الراسخ بالوطن، والاستعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيله.
باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، أهنئكم بمناسبة تخرجكم في هذا اليوم الواعد، متمنيًا لكم مستقبلًا زاخرًا بالتقدم والنجاح.
وفي ختام الاحتفال، سلمت الشهادات إلى المتخرجين وقدّم درع الدورة إلى عائلة الشهيد، كما نفذت الوحدات المتخرجة عرضًا عسكريًا تخلله إنزال من الطوافات وتمارين قتالية متنوعة.