تخريج

تخريج ضباط دورة قائد كتيبة السادسة والأربعين
إعداد: تريز منصور

ممثل قائد الجيش: أحسنوا منذ اليوم صناعة مستقبلكم

 

الجهوزية العالية للوحدات والأفراد هي نتاج المعرفة المقرونة بالخبرة العلمية، وبهذه الجهوزية تنجحون في أداء مختلف المهمّات، ولا سيّما منها المعركة المفتوحة التي يخوضها الجيش ضدّ التنظيمات الإرهابية... بهذه الكلمات توجّه قائد كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان العميد الركن علي مكّه إلى الضباط في تخريج دورة قائد كتيبة السادسة والأربعين الذي ترأسه ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وأقيم في حضور أساتذتها وعدد من الضباط في مقر الكلية – الفياضية.

 

معركة تحدّي الذات
قال العميد مكي: «منذ خمسة أشهر خلت بدأتم خوض معركة صامتة أردتموها تحدّيًا مع الذات، واتخذتم فيها من القلم والكتاب سلاحًا لكم، ومن المثابرة والإرادة ذخيرة، ومن العقل والمعرفة ميدانًا، حيث كان عدوّكم في هذه المعركة، كل ما تجهلون. لقد خضّتم المعركة بنجاح وبتميّز، وها أنتم اليوم تتخرجون منها ظافرين بشهادة الكفاءة الأهلية لقيادة كتيبة، فهنيئًا لكم ما أنجزتم، حيث ستشكّل هذه الشهادة رصيدًا إضافيًا لكم، ودافعًا إلى تطوير أدائكم وإنتاجيتكم، وصولاً إلى ما تأمله منكم قيادة الجيش وما ينتظره رؤساؤكم».
وأضاف: «ليعلم كل واحد منكم أنّ خلاصة مسيرته المهنية الناجحة هي حصاد أفكاره وإنجازاته السابقة والحالية، فاحسنوا منذ اليوم صناعة مستقبلكم، وليكن ما اكتسبتموه من معارف وعلوم مختلفة، منارة هدي لكم خلال تحمّلكم المسؤوليات وأدائكم الواجبات، ولتظهر أيضًا مناقبيتكم وانضباطكم واندفاعكم، بحيث يحظى كل واحد منكم بثقة رؤسائه، ويتحوّل إلى مثالٍ يحتذى به أمام مرؤوسيه. وفي هذا الإطار أوصيكم بألّا تكتفوا بما تزوّدتم من علوم ومعارف، بل ثابروا على اكتساب المزيد منها كلّما أتيحت لكم الفرصة».

 

شكر وتنويه
في ختام كلمته شكر العميد الركن مكّه المشاركين، متمنّيًا للضباط المتخرجين دوام النجاح والرفعة في رسالتهم العسكرية، كما نوّه بالجهود الكبيرة والمثمرة التي بذلها ضباط الكلّية، مدرّبين وإداريين، إلى جانب الأساتذة المحاضرين، الذين قدّموا أفضل ما لديهم من خبرات وطاقات في مختلف النواحي العسكرية والعلمية والثقافية.
ثم تُليت نتائج الدورة التي حلّ الرائد وسيم مرعي في طليعتها، وبعد تبادل الدروع وتسليم الشهادات، شرب الجميع نخب المناسبة.