اخبار ونشاطات

تخريج عسكريين من القوات البحرية أنهوا دورة حول «السيطرة على الأضرار والحوادث على متن المراكب البحرية»
إعداد: نينا عقل خليل

ضمن برنامج التعاون بين جمهورية المانيا الاتحادية والجيش اللبناني، افتتحت في القوات البحرية دورة تدريبية حول موضوع «السيطرة على الأضرار والحوادث على متن المراكب البحرية»، باشراف فريق تدريب من البحرية الالمانية، وتابعها عسكريون من طواقم مراكب القوات البحرية.

وقد شملت الدورة تمارين للسيطرة على الحرائق واعطال الدّفة او تدفّق المياه إلى المراكب من جراء حوادث الاصطدام او التعرض لهجوم من قبل زوارق سريعة، بالاضافة إلى اجراء مناورات وتدريبات وفقاً لأساليب جديدة ومتطوّرة، حضر جانباً فيها (على متن مركب الإنزال صور) قائد القوى البحرية الألمانية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل» الاميرال كروز.

كذلك، عقدت جلسة إيجاز في قاعدة بيروت البحرية لمناقشة سلبيات الدورة وايجابياتها، حضرها ضابطان من الفريق الالماني ورئيسا الفرع الثالث في قاعدتي جونية وبيروت البحريتين وآمرو المراكب.

وبحضور قائد القوات البحرية العميد الركن البحري بطرس أبي نصر وممثل السفارة الالمانية، تم تنفيذ تمرين نهاية الدورة على متن مركب الانزال صور، شمل مكافحة الحرائق في مخازن المناورة والكهرباء والذخيرة، ومعالجة تسرّب المياه في غرفة المحرك الكهربائي العائد للباب الامامي.

وقد منح فريق التدريب الالماني مركبي الانزال صور والدامور والخافرتين بيروت وطرابلس شهادة كفاءة. وأثنى على الارادة والسرعة التي تحلى بها طواقم المراكب في استيعاب المضامين النظرية والعملية للتمارين.

واختتمت الدورة، بحفل تكريمي اقيم في قاعدة جونية البحرية، تم خلاله توزيع الشهادات على الضباط والعناصر المشاركين من قبل قائد القوات البحرية والمسؤول عن التدريب والتعاون في السفارة الالمانية، وذلك بحضور فريق التدريب الالماني وقادة القواعد البحرية وضباط.