أخبار ونشاطات

تخريج عسكريين من فوجي مغاوير البحر والمغاوير أنهوا دورة تدريبية خاصة
إعداد: نينا عقل خليل

جرى في ثكنة ميلاد النداف في مستيتا، حفل تخريج وتوزيع شهادات على عسكريين من فوجي المغاوير ومغاوير البحر الذين تابعوا بنجاح الدورة التدريبية الخاصة بإشراف فريق تدريب أميركي.
ترأس الاحتفال العقيد الركن جورج شريم قائد فوج مغاوير البحر ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وحضره ضباط من قيادة الجيش ورئيس فريق التدريب الأميركي وأعضاؤه وعدد من الضباط.
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم وجه العقيد الركن شريم الكلمة الآتي نصها:
أيها المتخرجون
نحتفل اليوم بتخرجكم بعد أن أنهيتم بنجاح وكفاءة عالية دورة تدريبية خاصة، أثبتم خلالها قدرتكم على تحمّل المشقات وتخطي الصعاب، وها أنتم الآن تجنون ثمار ما بذلتم من جهد وتعب وعرق، مزيداً من الثقة بالنفس، وكماً من المعلومات العسكرية، النظرية والتطبيقية، وتمرساً أكثر في فنون القتال، بما يتلاءم مع طبيعة المهام الموكلة الى فوجي المغاوير ومغاوير البحر، وتؤهلكم للقيام بواجباتكم على أفضل ما يرام.
واعلموا أن التدريب الاحترافي المتخصص المدفوع بقوة الإرادة وصلابة الإيمان، يشكل الركيزة الأساسية التي من خلالها تستطيعون أداء مهامكم بجدارة عالية، تماماً كما أظهر رفاقكم الأبطال في الألوية والأفواج بالأمس القريب، عن كفاءة قتالية مميزة في المعركة التي خاضها الجيش في نهر البارد، وأسهموا بصورة فعّالة في تحقيق النصر على الإرهاب.
أيها المتخرجون
تتخرجون اليوم، فيما الشعب اللبناني من أقصى الوطن الى أقصاه، يقف بكل فخر واعتزاز أمام هذا الإنتصار الكبير الذي تحقق بفضل تضحيات العسكريين، ودماء الشهداء الأبرار الذين افتدوا بأرواحهم الطاهرة حياة أهلهم وإخوتهم في الوطن والمواطنية، وكذلك بفضل التفاف اللبنانيين كل اللبنانيين حول الجيش في مشهد وطني رائع أذهل العالم، وشكّل مظهراً مشرّفاً من مظاهر يقظة الشعوب إبان المحطات المصيرية التي تمر بها. وكونوا على ثقة بأن هذه الوقفة الأبية الشجاعة الى جانب الجيش، ستضاعف من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، وتجعلنا أكثر من أي وقت مضى مؤتمنين على سلامة الوطن وأمن المواطن، لذا أدعوكم الى التمسك بالثوابت الوطنية والتزام الانضباط العسكري والمثابرة على التدريب واكتساب المعارف، لتكونوا دائماً موضع ثقة الشعب ومحط آماله وتطلعاته.
باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان، أتوجه بتحية شكر وتقدير لأعضاء فريق التدريب الأميركي على جهودهم المبذولة طوال فترة الدورة، كما أتوجه بالتهنئة لكم بمناسبة تخرجكم في هذا اليوم المشرق الواعد متمنياً لكم كل التوفيق والتقدم والنجاح.