أخبار ونشاطات

تخريج عسكريين من مديرية الشؤون الجغرافية أنهوا دورة في نظم المعلومات الجغرافية والكارتوغرافيا
إعداد: نينا عقل خليل

زار لبنان فريق تدريب فرنسي متخصص، وأقام دورة تدريبية في مديرية الشؤون الجغرافية حول نظم المعلومات الجغرافية (SIG) والكارتوغرافيا وذلك اعتباراً من 17/9/2007 ولغاية 26/10/2007. تابع الدورة عسكريون من المديرية، واختتمت بحفل تكريمي تمّ خلاله توزيع الشهادات على المتخرجين.
حضر الحفل، العميد الركن مارون خريش مدير الشؤون الجغرافية ممثلاً العماد قائد الجيش، الملحق العسكري الفرنسي الكولونيل لوك باتينيه وأعضاء الفريق وضباط من المديرية. وللمناسبة، وجّه ممثل قائد الجيش الكلمة الآتي نصها:


حضرة الملحق العسكري لدى السفارة الفرنسية الكولونيل لوك باتينيه

حضرة الضباط أيها المتخرجون
بعد أن تابعتم بكل اندفاع وحماسة دورة في نظم المعلومات الجغرافية ورسم الخرائط بإشراف ضباطكم وفريق تدريب فرنسي متخصص، وحققتم النجاح المنشود بجهدكم ومثابرتكم، تقفون اليوم على مشارف مرحلة جديدة من  حياتكم العسكرية، للإنطلاق مجدداً بما لديكم من إرادة والتزام الى ميدان العطاء، مزودين سلاح المعرفة، السلاح الأمضى بين أيديكم، الذي يعزز ثقتكم بأنفسكم، وتستطيعون من خلاله تنفيذ مختلف المهام الموكلة اليكم بجدارة عالية، وتخطي ما قد يواجهكم من مصاعب وعقبات.
 

أيها المتخرجون
تتخرجون اليوم، فيما الشعب اللبناني يقف بكل فخر واعتزاز أمام إنجاز الانتصار على الإرهاب الذي تحقق بفضل تضحيات العسكريين، ودماء الشهداء الأبرار الذين افتدوا بأرواحهم الطاهرة حياة أهلهم وإخوتهم في الوطن والمواطنية، وكذلك بفضل التفاف اللبنانيين كل اللبنانيين حول الجيش في مشهد وطني رائع أذهل العالم، وشكّل مظهراً مشرقاً من مظاهر يقظة الشعوب في إبان المحطات المصيرية التي تمر بها. وكونوا على ثقة بأن هذه الوقفة الأبية الشجاعة الى جانب الجيش، ستضاعف من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، وتجعلنا أكثر من أي وقت مضى مؤتمنين على سلامة الوطن وأمن المواطن، لذا أدعوكم الى التمسك بالثوابت الوطنية والتزام الانضباط العسكري والمثابرة على التدريب واكتساب المعارف، لتكونوا دائماً موضع ثقة الشعب ومحط آماله وتطلعاته.
باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان، أهنئكم بمناسبة تخرجكم في هذا اليوم المشرق الواعد، متمنياً لكم كل التوفيق والتقدم والنجاح.