نشاطات القيادة

تخريج مدرّبين في حضور العماد قائد الجيش والسفير الفرنسي

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وفي حضوره، إلى جانب السفير الفرنسي في لبنان السيّد Bruno Foucher على رأس وفدٍ مرافق، وعدد كبير من الضباط والمدعوّين، أُقيم في ثكنة سعيد الخطيب – حمانا، احتفال تخريج عدد من العسكريين الذين تابعوا دورة إعداد مدرّبين في مجال معالجة الذخائر غير المنفجرة.
وقد ألقى العماد قائد الجيش كلمة أكّد فيها الدور المهم الذي تؤدّيه المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية في حفظ الأرواح، وتثبيت الأهالي في أرضهم وتمكينهم من استثمارها، من خلال الدورات المشتركة التي تؤهل العسكريين والمدرّبين ليكونوا خط الدفاع الأساسي لوطننا في وجه خطر الألغام.
وشكر العماد عون الدول الصديقة، وتحديدًا فرنسا، على مساهمتها الفاعلة في التدريب على نزع الذخائر غير المنفجرة، مثمّنًا جهود المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام والمدرسة الإقليمية لنزع الألغام، ومتمنّيًا للمتخرّجين النجاح والتوفيق.
كذلك، ألقى السفير الفرنسي كلمة أشاد فيها بوقوف الجيش اللبناني إلى جانب المواطنين من خلال تنظيف الأراضي الملوّثة، مشيرًا إلى أنّ نجاح هذا المشروع اللبناني - الفرنسي هو نتيجة الكفاءة التقنية لدى الطرفين، وأنّ فرنسا ستقف دائمًا إلى جانب الجيش اللبناني الذي يشكّل العمود الفقري للدولة.
وقبل تسليم الشهادات للمتخرّجين، قدّم رئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلّقة بالألغام العميد الركن زياد نصر إيجازًا عن عمل المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية.