جيشنا

تخريج ناشطين في مجال التوعية من مخاطر الألغام
إعداد: نينا عقل خليل

أقام المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام احتفالًا في ثكنة سعيد الخطيب - حمانا، تمّ خلاله تخريج أساتذة ومدرّسين (مرشدين صحّيين) من المدارس الرسمية ومراكز الإرشاد والتوجيه التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، بعد أن تابعوا دورة «إعداد ناشط في مجال التوعية من مخاطر الألغام». حضر الاحتفال رئيس المركز العميد الركن زياد نصر ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون وعدد من الضباط، وممثّلون عن المنظمات والجمعيات العاملة في مجال العمليات الإنسانية للأعمال المتعلّقة بالألغام.
في كلمته، أشار العميد الركن نصر إلى أنّ هذه الدورة هي التعاون الأول من نوعه بين المدرسة الإقليمية لنزع الألغام لأهداف إنسانية وبين وزارة التربية والتعليم العالي. معتبرًا أنّها خطوة مهمة على الصعيد الوطني، ستساعد من دون شك في إيصال رسائل التوعية بأفضل صورة ممكنة، من خلال ناشطين متخصّصين، وباعتماد وسائل سمعية وبصرية متنوّعة.
بدورها، ألقت ممثّلة وزارة التربية والتعليم العالي السيّدة سونيا نجم كلمة شكرت فيها قيادة الجيش على تعاونها مع الوزارة، مؤكّدة أهمية نشر التوعية بين طلاب المدارس الرسمية في تخفيض عدد ضحايا الألغام والقنابل العنقودية.
وفي الختام، جرى تسليم الشهادات إلى المتخرجين.