الجيش دوت كوم

تسعة ملايين يتداولون هاشتاغ كلنا جيش ضدّ الارهاب تطبيق جديد بمناسبة الأول من آب

أحدث التطور الهائل في عالم التكنولوجيا، ثورة حقيقية ونقلة نوعية في مجال الإعلام والاتصالات، إذ أصبح الفرد يعيش في عالمٍ تقني ومجتمعٍ افتراضي، يستحوذ على حيّزٍ كبير من وقته وفكره واهتماماته المختلفة. ومع هذا التقدّم الحاصل، برزت مواقع التواصل الاجتماعي التي اكتسبت أهميةً كبرى، واستقطبت فئات المجتمع كافة وخاصةً الشبابية منها، كمنصّةٍ لتبادل الآراء والأفكار والمواقف في ما بينها، بالإضافة إلى دورها المهم في نقل الأخبار وتغطية الأحداث من مختلف أنحاء العالم.

 

«فيسبوك» و«تويتر»
دفع التطور التكنولوجي الجيش إلى تعزيز حضوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تحقّق ذلك، من خلال إطلاق صفحته الرسمية على «فايسبوك» وحسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إذ يعمل هذان الحساب والصفحة على نقل الأخبار والبيانات وتوضيح الحقائق، وتسليط الضوء على إنجازات المؤسسة العسكريّة في تصدّيها للعدو الإسرائيلي والإرهاب وحفاظها على الأمن والاستقرار في الداخل من جهة، وإبراز دورها الحضاري والإنساني والإنمائي من جهة أخرى، وذلك عبر التواصل والتفاعل مع الرأي العام اللبناني ومع اللبنانيين في بلاد الإغتراب بهدف ترسيخ انتمائهم للوطن الأم.
هذه الخطوة أفسحت أمام اللبنانيين مجال متابعة الجيش اللبناني على مواقع التواصل، وأتاحت لهم مزيدًا من سبل التعرف إليه والتواصل معه بفعالية أكثر، بهدف خدمة لبنان وفق ما أشار إليه العماد جان قهوجي.
ويذكر أن صفحة الجيش على موقع «فايسبوك» التي أطلقت عشيّة ذكرى الإستقلال في العام 2014، كانت قد لاقت الكثير من الاعجاب، كذلك فإنّ حساب الجيش الذي أُنشىء في منتصف حزيران الماضي، يشهد هو الآخر إقبالًا كثيفًا. فمنذ اللحظة الأولى لإنشائه، قام الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير من خلاله عن دعمهم الجيش وتدوين التغريدات المؤيدة له.
وقد حقق وسم (هاشتاغ) بعنوان «كلنا جيش ضد الإرهاب» الذي أطلقه الجيش على «تويتر»، نسبة تداول عالية وصلت إلى أكثر من تسعة ملايين شخص، وفي ذلك تأكيد أنّ هذا الحساب يمثّل إحدى وسائل مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تنشر الكثير من الأضاليل، والشائعات الهدّامة من ضمن عملياتها النفسية المدروسة للتأثير في الروح المعنوية للمواطنين.

 

تطبيق «LAF Hero»
بمناسبة الأول من آب أطلق الجيش تطبيقًا جديدًا بعنوان LAF Hero، يمكن تحميله على الهواتف المحمولة التي تعمل وفق نظام أندرويد. يتيح التطبيق لمستخدميه استكشاف مهمات الجيش اللبناني الطويلة والشاقة، بدءًا من التدريب وصولًا إلى المواجهات على خط الدفاع الأخير.
يتضمن التطبيق سلسلة ألعاب ترفيهية ومعلومات تفاعلية، وذلك وفق الآتي:
- ينطلق المستخدم في اللعبة كجندي ويتدرج إلى رتبة عميد.
- يشارك المستخدم الجيش اللبناني ومن خلال ألعاب ترفيهية مفيدة في: التدرّب على الرماية، التمارين الخاصة باللياقة البدنية، وإقامة الحواجز الأمنية، وصولًا إلى الدفاع عن أرض الوطن.
- يختبر المستخدم من خلال 4 ألعاب رماية مختلفة، دقته، وردة فعله، وقدرته على اتخاذ القرار الصائب بسرعة.
- ينتقل اللاعب من مرحلة إلى أخرى في كل لعبة ويراكم النقاط.

 

ويذكر أن التطبيق يتضمن:
- ميزات خاصة بالفائزين، وإمكان التنافس بين الأصدقاء.
- سلسلة من حقائق «هل تعلم؟» متعلقة بالجيش اللبناني.
- مسابقة لاختبار مدى معرفة المستخدم عن الجيش اللبناني.
- آخر أخبار الجيش اللبناني.

 

تنبيه وتحذير!
للحصول على معلومات إضافية، يمكن زيارة الموقع الرسمي للجيش اللبناني:
http://www.lebarmy.gov.lb/
وقد أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه إلغاء جميع الحسابات غير الرسمية على التويتر والتي تحمل عنوان Lebanesearmy، وأنّ عنوان الحساب الرسمي الوحيد للجيش اللبناني هو Twitter/@Lebarmyofficial.
وأوضحت القيادة، أن الجيش يمتلك حسابًا الكترونيًا خاصًا به في متجري Google Store/App Store، وأن كل التطبيقات الخاصة به موجودة داخل هذين المتجرين حصرًا. كما حذّرت من استخدام عبارات «الجيش اللبناني» أو «القوات المسلّحة اللبنانية» في أي لغة أو تطبيق أو منتج الكتروني، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.