شهداؤنا

تشييع المجنّد الممدّدة خدماته الشهيد عبد العزيز زكريا
إعداد: نينا عقل خليل

مآثرك الطيّبة ستبقى حيّة في وجدان جيشك الذي أحببت

نعت قيادة الجيش المجنّد الممدّدة خدماته عبد العزيز زكريا الذي استشهد بتاريخ 19/2/2016، متأثرًا بحالة إغماء تعرّض لها في أثناء تنفيذه مهمة تدريب بحريّة بتاريخ 16/2/2016.
وقد شيّع المجنّد الشهيد زكريا في مأتم رسمي وشعبي، حضره العقيد المهندس محمد شميطلي ممثلًا وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي، وقائد فوج مغاوير البحر العقيد الركن محمد المصطفى والأهالي ورفاق السلاح.

 

التزم شرف المهمة
بعد مراسم التكريم والصلاة التي أقيمت لراحة نفس الشهيد في جامع بلدة فنيدق، ألقى العقيد المهندس محمد شميطلي كلمة بالمناسبة نوّه فيها بمزايا الشهيد، متوجهًا إلى العائلة والرفاق بأحرّ مشاعر التعازي والمواساة.
وأضاف: تستمرّ قافلة شهداء الجيش على طريق الشرف والتضحية والوفاء، واليوم تزفّ المؤسسة العسكرية إلى الوطن، شهيدًا آخر من شهدائها الأبرار، ارتفع إلى عالم المجد والخلود، وهو يؤدي واجبه التلقائي بمنتهى الحماسة والاندفاع، استعدادًا لأن يكون واحدًا من رجال النخبة في الجيش بكل ما للكلمة من معنى، وعلى قدر المهمات المميّزة الملقاة على عاتق وحدته.
لقد كان الشهيد العزيز عند قسمه ووعده، ملتزمًا شرف المهمّة إلى أبعد الحدود، متحديًا مخاطر البحر بأنوائه وجنونه وأسراره المظلمة، لينجز هذه المهمّة على أكمل وجه.
وتابع قائلًا: رحيلك الباكر أيها الشهيد عبد العزيز، ترك في نفوس الأهل والرفاق والأصدقاء، غصّة تلهب الصدور، وجرحًا عصيًّا على النسيان، لكن مآثرك الطيّبة ستبقى حيّة في وجدان جيشك الذي أحببت وأعطيت من كل جوارحك، فقد عرفناك مثالًا في الشجاعة والإقدام، والمناقبية والإخلاص وحسن السيرة ودماثة الخلق، ولا عجب في ذلك على الإطلاق، فأنت ابن منطقة شمالنا الحبيب، رفيقة الجيش الدائمة في السرّاء والضرّاء، وابن أسرة وطنية، متجذرة في حب الوطن والجيش، والتمسّك بالقيم والتقاليد اللبنانية العريقة.
في حضرة شهادتك، نعاهدك اليوم، بأنّ الجيش سيبقى أمينًا على تضحياتك، وفيًّا لأهلك الطيّبين، وسيكون دائمًا بمنزلة عائلتهم الكبرى التي تحتضنهم بالمحبة والشكر والعرفان.

 

الشهيد في سطور
في ما يلي نبذة عن حياة المجنّد الشهيد:
- من مواليد 1/1/1995، في فنيدق - عكار.
- مدّدت خدماته اعتبارًا من 21/7/2014.
- من عداد فوج مغاوير البحر.
- عازب.
- رُقّي لرتبة أعلى بعد الاستشهاد، ومُنح أوسمة الحرب، الجرحى والتقدير العسكري، وتنويه العماد قائد الجيش.