جيشنا

تعاون بين الجيش اللبناني وجامعتي USJ وIUL
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون وعدد من الضباط ورئيس جامعة القديس يوسف في بيروت USJ الأب البروفيسور سليم دكاش اليسوعي على رأس وفدٍ من إدارة الجامعة، تمّ في قيادة الجيش - اليرزة توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين، تشمل تسهيلات لعناصر المؤسسة العسكرية وعائلاتهم.
وشكر العماد عون الأب دكاش على هذه المبادرة، منوهًا بالدور الكبير الذي تؤديه الجامعة العريقة في تخريج طلاب يمتلكون الكفاءات العلمية العالية، والذين تبوأ العديد منهم مراكز متقدمة.
من جهته، أكد الأب دكاش أنّ الجامعة تضع مختلف إمكاناتها وقدراتها في سبيل التعاون المثمر مع المؤسسة العسكرية التي تقدم التضحيات للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.
كذلك، تمّ في القيادة توقيع اتفاقية تعاون بين الجيش والجامعة الإسلامية في لبنان IUL، تتضمن تسهيلات للعسكريين وعائلاتهم، وقّعها عن جانب المؤسسة العسكرية العماد قائد الجيش وعن الجامعة رئيستها الأستاذة دينا المولى في حضور عدد من الضباط ووفد من إدارة الجامعة.
العماد عون الذي شكر في كلمته إدارة الجامعة على هذه المبادرة، شدّد على أهمية متابعة الضابط أو العسكري تحصيله العلمي لما في ذلك من أثر إيجابي على إنتاجيته وإنتاجية المؤسسة العسكرية. ولفتت السيّدة المولى إلى أنّ هذه الاتفاقية هي أبعد من عقد بين فريقين، بل هي تجسيد لعلاقة راسخة في إطار رسالة مشتركة بين الجامعة الإسلامية والجيش، مؤكدةً أنّ القوة والمعرفة هما أسلوبان متلازمان لحماية الوطن.