نشاطات القائد

تفقد منطقة الجنوب العسكرية

قائد الجيش العماد سليمان: الحرب على العراق مخالفة للشرعية الدولية وأعمال الشغب تخدم مصلحة العدو

 

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب, وجال على قيادة منطقة الجنوب والألوية الخامس والسابع والحادي عشر, واطلع ميدانياً على تنفيذ الأوامر والتوجيهات العملانية.
قائد الجيش تحدث الى الضباط والعسكريين عن الأوضاع المستجدة في المنطقة لا سيما العدوان على العراق, وتصاعد القمع الإسرائيلي للشعب الفلسطيني, واعتبر أن هذه الحرب مخالفة لقوانين الشرعية الدولية, وتستند الى حق القوة وتهدف الى ضمان أمن ومستقبل إسرائيل على حساب أمن ومصالح الدول العربية, وحيّا صمود الشعب العراقي وقواته المسلحة.
العماد سليمان حذّر من استغلال العدو لهذه الحرب من أجل تنفيذ أعمال عدوانية ضد لبنان والتعرض لأمننا واستقرارنا, ونبّه الى تمادي أعمال الشغب والتعرض للقوى الأمنية الوطنية مشيراً الى أن هذا لا يصب إلا في مصلحة العدو, مشيداً بالوعي الوطني المسؤول والمواقف المشرّفة للفئات اللبنانية كافة حيال التحديات التي نواجهها.
وختم العماد سليمان داعياً الى تعزيز التنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق في هذه المرحلة الحرجة, ودعم المقاومة الوطنية, والبقاء على أعلى درجات الجهوزية واليقظة للتدخل الفوري والتصدي لأي عدوان محتمل أو مس بالإستقرار العام في البلاد, ومساعدة المواطنين في مختلف الظروف وبكل ما توافر من إمكانات.