نشاطات القائد

تفقّد المكافحة وحضر تخريج دفعة من عناصرها

العماد قهوجي: الجيش يلفظ من داخله ضعاف النفوس

تفقّد قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحدة المكافحة التابعة لمديرية المخابرات، حيث جال على أقسامها واطلع على سير العمل فيها، كما حضر حفل تخريج دفعة من العناصر الذين أنهوا دورة تدريبية خاصة.
وأكّد العماد قهوجي أمام الضباط والعسكريين على دور وحدات النخبة «في ضمان الإستقرار ومكافحة الإرهاب والتجسّس اللذين يشكلان الخطر الأول على سلامة المؤسسة العسكرية وأمن الوطن بأسره»، مشيراً الى الإنجازات التي حققتها مديرية المخابرات بالتعاون مع سائر الأجهزة الأمنية «في محاصرة الإرهاب الى حد كبير وشلّ قدرته على التحرّك، الى التقدّم المهم الذي أحرز ومن دون تباه أو ضجيج في مجال تفكيك شبكات التجسّس، والتي من بينها شبكة خطيرة كانت تعد لتنفيذ موجة تفجيرات ضخمة في البلاد».
وركّز قائد الجيش «على متابعة جمع المعلومات عن العدو الإسرائيلي وعملائه، التي تعتبر أولوية مطلقة لدى الجيش، في عملية الإستعداد لمواجهة هذا العدو وإحباط مخططاته».
وقال العماد قهوجي: «إن الجيش قوي بوحدته وإيمان عسكرييه برسالتهم وثوابتهم، وهو يزداد قوة وصلابة، كلما لفظ من داخله ضعاف النفوس، الذين يبيعون المبادئ والقيم بالمال الرخيص، والمؤسسة التي تعرف كيف تكاشف وتحاسب كل من حاد عن الطريق الصحيح، هي أقوى من أن تهزّها حالة شاذة من هنا أو هناك».
ولفت قائد الجيش في هذا الإطار، الى أن «المرجع الوحيد للعسكريين، هو قرارات قيادتهم وتوجهاتها، وعليهم أن لا يتأثروا في أي حال من الأحوال، بالآراء والتجاذبات السياسية والإعلامية، التي تعبّر عن قناعات أصحابها، وقد لا تنسجم مع ثوابت المؤسسة ونهجها الوطني الجامع».