جولات قائد الجيش بالنيابة

تفقّد الوحدات المنتشرة في الشمال

اللواء الركن المصري:نجاح الجيش في مهامه نجاح لثقافة العمل المؤسساتي

تفقّد قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، يرافقه نائب رئيس الأركان للعمليات ومدير المخابرت، الوحدات العسكرية المنتشرة في الشمال، وخصوصاً في باب التبانة وجبل محسن، واجتمع الى الضباط والعسكريين، ناقلاً اليهم تهنئة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالعيد الثالث والستين للجيش وتقديره، ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ فؤاد السنيورة ومعالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، لجهودهم المبذولة في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار، والسهر على سلامة المواطنين وحماية الحريات العامة.
وأكد اللواء الركن المصري أن المؤسسة العسكرية باقية على ثوابتها، وتحديداً لجهة تحصين الوحدة الوطنية قياساً على وحدة المؤسسة العسكرية. كما أشار الى أن نجاح مهمة الجيش هو نجاح لثقافة الاحتكام الى العمل المؤسساتي، ودعا العسكريين الى الحزم في تنفيذ الأوامر، والى منع الاقتتال بين الأخوة بكل الوسائل المتاحة، والى التصدي بقوة للعابثين بالأمن، لافتاً الى أن أي اعتداء على المواطنين هو اعتداء على الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك.
وأضاف أن شمس العهد الجديد قد أشرقت بقيادة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي تمكّن بفضل حكمته وإدارته، من الارتقاء بالجيش الى المستوى الذي جعل منه مؤسسة وطنية جامعة لكل اللبنانيين.
وختم اللواء الركن المصري مشدّداً على ضرورة تمسّك العسكريين بالانضباط والمناقبية العسكرية، وتحصين المؤسسة بإبعادها عن تداعيات الخلافات السياسية والمذهبية.


... وجال على مخيم تدريبي في البقاع
زار قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، المخيم التدريبي الذي أقامته المدرسة الحربية في منطقة بتدعي - البقاع، ضمن نشاطاتها في ختام العام الدراسي.
وحـضر اللـواء الركـن المصـري خلال الزيـارة، منـاورة بالذخيـرة الحيـّة نفّـذها التلامـذة الضـباط في السنتـين الثانيـة والثالثة، نوّه في نهايتها بدقة التنفيذ وحسن الأداء وشدّد على أهمية التدريب في إعداد الضباط الأكفياء. وأكّد اللواء الركن المصري على وحدة المؤسسة العسكرية وضرورة إبقائها بعيدة عن التجاذبات السياسية والطائفية، داعياً الى بذل المزيد من الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.