من هنا وهناك

تقديرًا لدورها الوطني مع الشباب معرض الإعلام المسيحي العاشر يكرّم مؤسسة الجيش
إعداد: جان دارك أبي ياغي - تريز منصور

كرّم المعرض المسيحي العاشر للإعلام والثقافة 2011 الذي نظّمه الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان (أوسيب لبنان) في دير مار الياس – أنطلياس، مؤسسة الجيش اللبناني ومؤسسات إعلامية تقديرًا للجهود التي تُبذل لمساعدة الشباب على الصعد كافة.
تمّ الإحتفال خلال أمسية شعرية قدّمتها الإعلامية ربيكا أبو ناضر تمحورت حول الشباب والوطن، وجاءت قصائد الشعراء: زياد عقيقي، هشام الشدياق، نادين الأسعد، ومارون أبو شقرا مطرّزة بعباءة الكرامة والمجد الوطني والتضحيات التي يتكبدها كل مواطن للحفاظ على الوطن.
حضر الإحتفال ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن يوسف جرمانوس وحشد من المفكرين والشعراء والأدباء، وقد تخلله عرض وثائقي عن دور الجيش ومهماته (من إعداد مديرية التوجيه)، ثم ألقى العميد الركن جرمانوس كلمة قيادة الجيش اللبناني التي شكر فيها الإتحاد على تكريم المؤسسة العسكرية قائلاً عن شباب الوطن : «إن هؤلاء هم أطفال الأمس ببهجتهم وبراءتهم، وهم شباب اليوم بحيويتهم ووسع تطلّعاتهم، وهم بالتالي رجال الغد بعلمهم وقدرتهم على تحمّل المسؤولية وبناء المداميك في الصرح الوطني الذي خلّفه الآباء». ودعا إلى «تجديد الثقة بالمستقبل وإضاءة شمعة تلو الشمعة حيث يكون الظلام، والعمل بلا ملل في سبيل خير الوطن وأجياله الصاعدة. فمن رحم الإيمان والعمل الجاد والمسؤول يولد الأمل وبالأمل وحده يحيا الإنسان». ثم سلّمه رئيس الاتحاد الأب طوني خضره درعًا تقديرًا لعمل الجيش الرائد مع شباب لبنان.
كما قدّم الأب خضره دروعًا تكريمية إلى كل من الإعلاميين شارل سابا ونور قعسماني عن برنامج برلمان الشباب، «راديو فان» تسلمته الإعلامية هلا حداد، ومجلة «كيف شباب اليوم» تسلّمه الأب مارون عون تقديراً لعمل المجلة مع الشباب.
ختام الأمسية الشعرية والتكريم كان مع الفنان جورج الصافي في أغنية «لبنان يا بيي ويا نور عيني ...».
إشارة إلى أن المعرض الذي حمل عنوان «الإعلام وقضايا الشباب الملحّة» إفتتح برعاية البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، في حضور حشد من الفاعليات السياسية والفكرية والإجتماعية والإعلامية. وتضمن المعرض نشاطات مدرسية مختلفة، ندوات إعلامية وشعرية، أمسيات موسيقية، معارض بيئية وتكريم مؤسسات...

 

تصوير: الرقيب سامر حميدو