مبادرات

تكريم أمهات شهداء الجيش وزوجاتهم في صربا
إعداد: باسكال معوض بو مارون

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلًا بالعميد الركن يوسف بركات، وبمبادرة من السيدة نسرين الأشقر برباري صاحبة مؤسسة Optique Bo Yeux، أقيم في مؤسسة الاقتصاد - ثكنة صربا احتفال كرّمت خلاله أمّهات شهداء الجيش وزوجاتهم. حضر الحفل جمعٌ من الشخصيات، وتخلّله تقديم السيدة برباري للمكرّمات نظارات ومستلزمات طبية للعيون.

 

في كلمة قائد الجيش، رحّب العميد الركن يوسف بركات بالحضور «في اللقاء العائلي الوطني بمناسبة عيد الأم، تحت راية المؤسسة العسكرية، الأم الأولى للجميع، حيث نستعيد جميعًا ذكرى شهدائنا التي لا تغيب عن البال، فنستمدّ منها القوّة والعزم، ونجدد الأمل بحياة عزيزة، في وطن مستقرّ مزدهر...».
وأضاف: «لقد أضافت الأم الاستثنائية إلى مجدها المتوّج بغار الأمومة والعطاء، مجد الشهادة العظيم، كيف لا، وهي تقدّم فلذة كبدها على مذبح الوطن، صابرةً قانعة أنّه في سبيل هذا الوطن ترخص المُهَج وتهون التضحيات، وأنّ دماء الشهداء، هي بمنزلة وقود للحياة، وزيت لمشعل الأجيال السائرة على درب الشرف والتضحية والوفاء».
وختم العميد الركن بركات شاكرًا السيدة برباري على مشاعرها المخلصة تجاه المؤسسة العسكريّة وعائلات شهدائها، وموجّهًا التحيّة الكبرى لأمهات العسكريين الشهداء وزوجاتهم، اللواتي يواصلن طريق الشهداء بكلّ أمانة وعزم وإخلاص.
بدورها، حيّت السيدة برباري «أقدس الأمهات، تلك التي انتظرت إبنها وعاد... مستشهدًا»؛ وقالت: «نركع ونقبّل الأرض تحت قدميك، لأنّك قدّمت أغلى ما عندك، ومهما قلنا أو قدّمنا فهو لا شيء أمام تضحيتك الغالية».
كما ثمّن الشاب جو رحّال في كلمته دموع أمهات الشهداء التي رَوَت عطش كل جندي خلال المعارك وعبّدت درب الانتصارات...
وفي نهاية الاحتفال قدّمت السيدة برباري الهدايا والدروع التذكارية للمكرّمات، وقطع الجميع قالب الحلوى في المناسبة.