تكريم

تكريم شخصيات وإعلاميين في رحلة سلام «ع درب الجنوب»
إعداد: جان دارك أبي ياغي

نظّم المكتب الإعلامي في «المجلس العالمي للتسامح والسلام»، بالتعاون مع بلدية رميش، رحلة انطلقت من بيروت باتجاه بلدة رميش الحدودية. شارك في الرحلة ممثلون عن وسائل الإعلام وإعلاميون، إلى جانب ضباط قادة في «اليونيفيل»، وفعاليات رسمية وروحية وناشطون في مجال العمل على نشر التسامح والسلام.


انطلقت الرحلة من وسط بيروت، وكانت لها محطة أولى في ضيافة رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان كاظم إبراهيم في مجمّع Al Forno - خلدة. ثم تابعت الرحلة مسيرتها نحو مدينة صور حيث استقبلت لجنة البروتوكول في بلدية صور ورافقتهم في جولة شملت المعالم الأثرية والتراثية في المدينة، كما قدّمت إلى وفد المكتب الإعلامي للمجلس موسوعة صادرة عن البلدية تُعرِّف بمدينة صور العريقة.
المحطة ما قبل الأخيرة كانت بمحاذاة المتوسط الأزرق، وروعة المناظر في بلدة الناقورة، ومنها إلى بلدة رميش الحدودية، حيث كان في الاستقبال رئيس المجلس البلدي وأعضاؤه، وأقيم احتفال كُرِّم خلاله عدد من الشخصيات الفاعلة والإعلاميين.
بدأ الاحتفال بكلمة من عرّيفة المناسبة كريستل محفوظ، ثم رحّبت مديرة المكتب في لبنان الإعلامية ريتا الحاج بالحضور وشكرت مبادرة رئيس بلدية رميش فادي مخول لاستضافته هذا الحدث الإعلامي، كما نوّهت بالمكرّمين.
بدوره، شكر رئيس البلدية أعضاء المكتب الإعلامي في المجلس والإعلاميين الحاضرين، وأكّد تشجيع بلدة رميش لثقافة التسامح والسلام، مشيرًا إلى دور وسائل الإعلام والإعلاميين في نشر هذه الثقافة وتعزيزها.
 
المكرّمون
كرّم المكتب الإعلامي للمجلس خلال الاحتـفال كـلًا من: مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصو، قائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» الجنرال الإيطالي باولو فابري، قائد كتيبة الغابون وليم نتي، مساعد قائد الكتيبة الإيرلندية غاري ماكيون، رئيس بلدية رميش، رئيسة Beirut Institute الإعلامية راغدة درغام، رئيس نادي الصحافة بسام أبو زيد، مسؤول الاتصال والمعلومات في مكتب الأونيسكو الإقليمي في بيروت جورج عوّاد، الإعلامي يزبك وهبي، رئيس قسم الأحداث الأمنية والريبورتاج في إذاعة لبنان كميل عبد الله، مدير موقع الـmtv داني حداد، مدير أخبار الـotv جاد أبو جودة، الإعلامية يمنى شري، مدير عام شركة lips جوني فضل الله، مدير عــام شــركــة noise وclementine جورج نجم، الإعلامية إلسي بدور، وحسام حرب من شركة soap box.
أعقب تسليم الدروع، كلمة لقائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» الجنرال فابري الذي نوّه بأهداف المجلس العالمي للتسامح والسلام وبجهوده لبناء ثقافة السلام، مقدّمًا له درعًا تكريميًا.
في الختام، شرب الجميع نخب المناسبة وقطعوا قالبًا من الحلوى في أجواء من الفرح مع الفنان شادي نصر.