أخبار ونشاطات

تكريم قوات الأمم المتحدة وعدد من قادة وحداتها
إعداد: نينا عقل خليل

بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس الجيش، أقيم في مطعم إستراحة صور السياحية، حفل عشاء تكريماً لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. حضر الحفل العميد الركن غسان سالم قائد منطقة الجنوب ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال باولو سييرّا، قادة الوحدات العسكرية المنتشرة في منطقة الجنوب، وعدد من ضباّط القوات الدولية.
وللمناسبة، ألقى قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم كلمة رحّب فيها بالحضور متوّجهًا بالشكر إلى القوات الدولية على تضحياتها وتعاونها الوثيق مع الجيش، وأدائها المهمات الموكلة إليها بموجب القرار 1701 بكل تفانٍ وإخلاص.
كما ألقى الجنرال باولو سييرّا كلمة أثنى فيها على الدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني في الجنوب، مؤكدًا التمسك بالمستوى العالي من التعاون والتنسيق بين الجانبين، وحرص القوات الدولية الدائم على إقامة أفضل العلاقات مع المواطنين الجنوبييّن.
كذلك، كرّمـت قيادة الجيش عددًا من قادة وحدات قوات الأمم المتحدة المؤقتة، بإحتفال أقيم بتاريخ 3/9/2012 في ثكنة بنوا بركات في صور، وذلك تقديرًا لتعاونهم المميّز مع الجيش، وجهودهم المبذولة في تنفيذ المهمات الموكلة إليهم.
حضر الإحتفال العميد الركن جورج شريم قائد قطاع جنوب الليطاني ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة اللواء باولو سييرّا وضباط من الجانبين.
إستهل الحفل بعزف النشيد الوطني اللبناني، ثم تلا العميد الركن شريم كتاب شكر بإسم العماد قائد الجيش، ليسلّم بعده وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية للضباط المكرّمين.
وفي الختام، دعي الحضور إلى تبادل الأنخاب.