أخبار ونشاطات

تكريم منسّق المساعدات الألمانية وتخريج عسكريين من القوات البحرية
إعداد: نينا عقل خليل

جرى في قيادة القوات البحرية، حفل تكريمي على شرف منسّق المساعدات الألمانية المقدّم البحري هانز ألريتش جينتزش لاهتمامه بالقوات البحرية اللبنانية خلال توليه منصبه في لبنان (من 22/11/2009 ولغاية 5/1/2010)، ولمساهمته ايضاً بتأمين عدة مساعدات عينية من قطع الغيار والصيانة وتأمين فرق متنقلة لصالح القواعد البحرية.
ترأس الحفل قائد القوات البحرية العميد البحري نزيه بارودي وحضره بالإضافة الى المحتفى به، المنسّق الجديد للمساعدات العسكرية في السفارة الألمانية المقدم ليميك ووفد مرافق، وضباط من قيادة القوات البحرية وقاعدتي بيروت وجونيه البحريتين. وللمناسبة، قلّد العميد البحري بارودي الضابط المكرّم شعار الجيش التذكاري مع براءته عربون وفاء وتقدير.
وضمن برنامج التعاون بين جمهورية ألمانيا الاتحادية والجيش اللبناني، افتتحت في القوات البحرية دورة تدريبية حول آلات مقدّمة هبة من جمهورية ألمانيا لصالح القواعد البحرية وذلك، بإشراف فريقها المختص الذي أبدى رغبته بتدريب عناصر الدورة.
اختتمت الدورة بحفل تكريمي أقيم في قاعدة بيروت البحرية تمّ خلاله توزيع الشهادات على الضباط والعناصر المشاركين من قبل قائد القوات البحرية العميد البحري نزيه بارودي ومنسّق المساعدات العسكرية الألمانية الجديد المقدم البحري ليميك وضباط من القاعدتين البحريتين. وتخلل الحفل تقديم هدايا تذكارية لرئيس فريق التدريب ومعاونيه.