أخبار جيشنا

تلف المزروعات الممنوعة في مرحلته الثانية
إعداد: نينا عقل خليل

نفذت قوة مشتركة ومؤللة من الشرطة القضائية ومكتب مكافحة المخدرات وقوى الأمن الداخلي والجيش, بمؤازرة جهاز الأمن والإستطلاع في القوات العربية السورية, المرحلة الثانية من حملة القضاء على الزراعات الممنوعة في بعلبك ­ الهرمل. وشملت أعمال التلف الأفيون بشكل خاص.
توزعت القوة المشتركة على ثلاثة محاور: الأول غرب بعلبك وقرى السلسلة الغربية وصولاً الى جرود اليمونة وعيناتا والسهل, والثاني البقاع الشمالي ­ رأس بعلبك ­ القاع, والثالث الهرمل ­ مشاريع القاع جرود الهرمل ومرجحين. وقد تولت القوة المشاركة إتلاف ما تبقى من ممنوعات في المحاور المذكورة والتي طاولتها حملات التلف في المرحلة الأولى, على أن تتركز المرحلة الثالثة من الحملة على إتلاف نبتة الحشيشة الخضراء التي هي في طور النمو.
وتوجهت القوة المشتركة مع عشرة جرارات زراعية وناقلات جند للجيش الى سهل بوداي حيث أتلفت حوالى 45 دونماً مزروعة بالخشخاش, وأوقفت عدداً من الأشخاص.
وتبين في سهل بوداي أن حقولاً تحوط حقل الخشخاش الذي أتلف, مزروعة بالحشيشة. وأكد المشرفون على الحملة أنها ستتلف في المرحلة الثالثة, وأشاروا الى مساحات شاسعة تم تحديدها وتقدر بـ20 ألف دونماً.