جيشنا

تنشئة مغوار ودورات خاصة في حامات
إعداد: نينا عقل خليل

خرّجت مدرسة القوات الخاصة- حامات، دفعة من العسكريين الذين تابعوا دورة تنشئة مغوار، حملت اسم المعاون أول المغوار الشهيد علي عكوش، إلى جانب دفعة أخرى تابع أفرادها دورة تنشئة أساسية، ودورات خاصة لتدريب معلّم هبوط ودهم ورماة مهرة.
أقيم للمناسبة احتفال ترأسه قائد المدرسة العقيد الركن فادي مخول ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره حشد من الضباط والمدعوّين وذوي المتخرّجين وعائلة المغوار الشهيد عكوش.
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى العقيد الركن مخول كلمة نوّه فيها بمستوى الدورات وجهود المدرّبين، لافتًا إلى إيلاء القيادة الاهتمام الأقصى بالدورات الخاصة لتعزيز مهارة العسكريين والاحتراف القتالي في الجيش، لا سيّما مع انتشار الوسائل والتقنيات العسكرية الحديثة، وتنوّع الأساليب الأمنيّة التي يستخدمها أعداء الوطن، وفي مقدّمهم الإرهاب الذي يسعى إلى إثارة الفتن والفوضى والعبث بأمن الوطن واستقراره.
وأضاف مخاطبًا المتخرّجين: كونوا على قدر المهمات التي ستوكل إليكم، رجالًا أشداء تقرنون الالتزام بالجدارة والشجاعة بالوعي، والاستبسال بالثقة وإرادة الانتصار.
وقال: إن تخرّجكم اليوم، لهو دليل آخر على أنّ ورشة التدريب في الجيش هي في تطوّر مستمرّ، كائنة ما كانت الأوضاع السياسية التي تمرّ بها البلاد، والظروف الصعبة التي تحيط بعمل المؤسسة، وهذا ما يؤكّد مرّة أخرى، تصميم الجيش على أداء واجباته بكلّ زخم واندفاع، وحرصه على البقاء في جهوزية كاملة لمواجهة مختلف الأخطار والتحديات، كما يؤكّد الإيمان الراسخ لدى جنوده بلبنان، واستعدادهم لتحمّل الأعباء الجسام وبذل التضحيات الكبرى، وذودًا عن وحدة هذا الوطن وسيادته واستقلاله.
وختم قائلًا: دورتكم هي دورة المعاون أول المغوار الشهيد علي عكوش، فلتكن ذكراه الطيّبة شعاعات صباح مشرق، تلوّنون فيها لوحة أيامكم الصعبة، ولتكن مآثره البطولية قدوة لكم، تقرأون في صفحاتها المشرقة سطور العزّة والكرامة والإباء.
ثم جرى تسليم المتخرّجين الشهادات، وتقديم درع الدورة لعائلة الشهيد، كما نفّذت الوحدات المتخرّجة عرضًا عسكريًا وتمارين قتالية متنوّعة.