نشاطات القيادة

توقيع اتفاقية تعاون بين الجيش اللبناني وجامعة الحكمة

 في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ورئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر ولي جامعة الحكمة، ورئيس الجامعة الخوري خليل شلفون على رأس وفدٍ من إدارة الجامعة، تمّ في قيادة الجيش- اليرزة توقيع إتفاقية تعاون بين الجيش اللبناني وجامعة الحكمة Sagesse University. تشمل الاتفاقية تنظيم دورات علمية وإعدادية وتثقيفية وتسهيلات خاصة للعسكريين وعائلاتهم.
وقد شكر العماد عون إدارة الجامعة على مبادرتها، مشدّدًا على أهميّة متابعة الضابط أو العسكري تحصيله العلمي لما في ذلك من أثر إيجابي على إنتاجيته وإنتاجية المؤسسة العسكرية، وقال: «المعرفة هي قوّة. نحن نسعى لتوسيع آفاق ضباطنا الفكرية وتطوير قدراتهم التحليلية لاتخاذ القرارات المناسبة».
بدوره، شدّد المطران مطر على أهميّة هذا التعاون بين الجامعة والجيش، منوّهًا بإنجازات الجيش اللبناني في بسط الأمن والسلام في لبنان، وقال: «قيمة لبنان بسيادته وأنتم ضامنو هذه السيادة».
ولفت ورئيس الجامعة الخوري شلفون «إلى أنّ هذه الاتفاقية هي أبعد من عقد بين فريقين، بل هي تجسيد لعلاقة عضوية في إطار رسالة وطنية تعني المؤسستين، فالقتال والمعرفة هما أسلوبان متلازمان لحماية الوطن»، وأضاف: «التسهيلات التي ستقدّمها الجامعة ليست بمساعدة اجتماعية نقدّمها إلى طالب يحتاج دعمنا، بل هي مساهمة وطنية إلى عسكري نحتاج نحن إلى دعمه من خلال ما يقدّمه للوطن والمجتمع من تضحيات».
وفي الختام تمّ تبادل الدروع التذكارية.