يوميّات أمنيّة

توقيف متورّطين في إشكال أدّى إلى استشهاد عسكري
إعداد: نينا عقل خليل

أوقفت مديرية المخابرات عددًا من المتورّطين في الإشكال الذي حصل في مدينة طرابلس بتاريخ 22 /5 /2018، والذي أدّى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة آخرين بجروح. وقد ضبطت بحوزتهم العديد من الأسلحة والذخائر الحربية، وتمّت إحالة 17 منهم على القضاء المختص، في حين تستمرّ التحقيقات لتوقيف باقي المتورّطين (8 /6 /2018).
كما أوقفت المديرية:
- السوريَّيْن نصوح مجد الخياط، وفادي مصطفى نفّاخ في محلة يسوع الملك ذوق مصبح، لإقدامهما على تأليف عصابة لترويج المخدّرات. وقد ضبطت بحوزتهما 60 علبة بلاستيكية تحتوي على مادتي الكوكايين والهيرويين(18 /6 /2018).
- المدعوّين دريد محمد عثمان وفيصل فيصل ياغي في مدينة بعلبك (25 /6 /2018)، وهما مطلوبان بموجب وثائق لإقدامهما على إطلاق النار. مع الإشارة إلى أنّ الأول من مسبّبي الإشكال الذي حصل بين عائلتي عثمان والكيال في مدينة بعلبك بتاريخ 2 /2 /2018، ما أدى إلى توتير الأجواء في المدينة.
- المدعو نضال حمادة في مدينة الهرمل _ حي الضيعة (23 /6 /2018)، المطلوب بموجب عدّة وثائق لإقدامه على إطلاق النّار وإصابة أحد الأشخاص، والتحريض على الإشكالات بين عائلتين من المدينة المذكورة في الفترة الأخيرة. كما تم توقيف المطلوب مروان شامل جعفر بجرم إطلاق نار، وقد ضبطت بحوزته كميات مختلفة من المخدرات.
إلى ذلك، دهمت دورية من مديرية المخابرات منزلي المدعوّين هادي عباس اسماعيل وحسين توفيق اسماعيل في بلدة بريتال، وضبطت داخل منزلهما آلة موسيقية وأجهزة صوتية، كانت قد سرقت سابقًا من كنيسة مار الياس في بلدة سرعين التحتا، بالإضافة إلى أعتدة عسكرية وكميّة من حبوب الكبتاغون (7 /6 /2018).
وفي السياق نفسه، تمّ دهم غرفة مهجورة في سهل بلدة عين السودا – بعلبك، عثرت في داخلها على: قاذف «آر بي جي»، 88 طلقة «ب ك س»، وذخائر أخرى، تسعة غالونات من المادة المخدّرة نوع SEMO، ستة أكياس حبوب مخدّرة نوع SILVIA، بالإضافة إلى 20 كلغ من حشيشة الكيف المصنّعة وأمتعة عسكرية مختلفة (11 /6 /2018).
كذلك، دهمت قوّة من الجيش منزل المواطن راضي محمود مشيك في بلدة كفردان - بعلبك (22 /6 /2018)، وأوقفته لإقدامه على إطلاق النّار من سلاح حربي باتجاه آخرين بسبب خلافات عائلية.
 وضبطت دورية من مديرية المخابرات سيارة نوع «فولسفاكن ترانسبورت» لون أبيض تحمل الرقم 235961/م عائدة لشركة ATS للسكاكر في سهل بلدة بريتال، كانت قد سُلبت من سائقها المواطن جورج هرمس يوماريان على مفرق بلدة طليا منتصف ليل 8-9 /6 /2018، وقد عُثر بداخلها على مستندات ورخصتي سوق وسير الآلية وجهاز خلوي.