من هنا وهناك

جاهدة وهبه تطلق ألبومها الجديد «شهد»
إعداد: جان دارك أبي ياغي

بالتعاون مع شركة «رايت تراك» وبتنظيم لافت من شركة «آتيك بروداكشن» أطلقت الفنانة جاهدة وهبه ألبومها الجديد «شهد» في مسرح المدينة - بيروت، بحضور عدد كبير من أهل الصحافة والإعلام والوجوه الثقافية والفنية، وذلك بعدما أطلقته ضمن حفل كبير في الإمارات العربية المتحدة في اللوفر – أبو ظبي وغنّته في عواصم عربية وعالمية عديدة.
تخلل الحفل لقاء صحفي أدارته الإعلامية الشاعرة ماجدة داغر التي وصفت أداء وهبه بالمصقول والمترف، وقالت إن «جاهدة عبرت على رؤوس أحلامها مقامَي الصوت والقصيدة حتى شفير الآه نافضة عن القوافي غبار الزمن محلّقة بها إلى مدار الدهشة والانخطاف».
وتحدّثت الأديبة ميّ منسّى فوصفت صوت جاهدة «بالكوني النابع من أحشاء الأرض، من رحم الألم والوجع محلّقًا في مقام الصوفية. وأشادت بعملها الجديد ومسيرتها المضيئة وموسقتها للشعر العربي والعالمي...».
وشكرت الشاعرة ندى أنسي الحاج «المبدعة» جاهدة على تحيتها لروح أنسي الحاج في ألبومها، وقرأت نصًّا من وحي اللقاء ناجت به الشاعر الكبير الذي ظلّلت صورٌ ضخمة له خلفية المسرح.
 أمّا الفنانة جاهدة وهبه فقد شكرت الحضور معلنة ثقافة الحياة والفن في مواجهة الهمجية والظّلامية، وأكدت أن الحب والشعر هما منقذا العالم من الإرهاب والموت، كما شكرت موسيقيي الألبوم وكل من ساهم في إنجاز عملها الذي أهدته إلى روح والدتها.
من جهته، شدّد الأستاذ سليم بصّال صاحب شركة «رايت تراك» للانتاج والتوزيع على جمالية «شهد» وعالميته لناحية الشعر والموسيقى والتوزيع والتسجيل...
وضمن «مشهدية» غنّت جاهدة أغنية «نجمة الصبح» (للشاعر طلال حيدر)، رافقها رقصًا جنى يونس ونديم الشويري، ثم وقّعت الألبوم للحاضرين.
 يتضمن ألبوم «شهد» 10 أغنيات من ألحان وإنتاج جاهدة ومن كلمات الشعراء : أدونيس، أنسي الحاج، طلال حيدر، محمود درويش، ولّادة بنت المستكفي، فروغ فرخ زاد وبابلو نيرودا. وقد قامت وهبه بتسجيله في بلجيكا مع موسيقيين بارزين من أوروبا تحت إدارة الموسيقي العراقي أسامة عبد الرسول الذي أشرف على الإنتاج وشارك في العزف وفي توزيع  بعض الأغاني  مع  المايسترو ديك فان درهرست.
كذلك يتضمّن الألبوم أغنية مستعادة من أرشيف «أم كلثوم» بعنوان «النوم يداعب عيون حبيبي» وقصيدة لوهبه غير مغنّاة.
الشاعر الكبير أدونيس الذي حضر لجاهدة حفلًا في باريس منذ عام واستمع إلى قصيدته «لك عطر» ملحّنة ومغنّاة، أكّد استثنائية تجربة وهبه الغنائية وقال إنها تخوض غمار تلحين نصوص شاهقة ستبقى في بال التاريخ.