احتفالات تكريمية

جمعية إغاثة المعاق تكرّم شهداء الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت جمعية إغاثة المعاق اللبناني الخيرية احتفالاً تكريمياً لشهداء الجيش اللبناني على مسرح ثكنة بهجت غانم، حضره ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العميد الركن فاروق معاليقي، رئيس الجمعية السيد دانيال قرق، الشاعر هنري زغيب، نائب رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، الوصيفة الأولى الآنسة مهى الياس الخوري ممثلة ملكة جمال لبنان، وشخصيات وذوو الشهداء.
بعد النشيد الوطني كلمة ترحيب من قِبل السيد منذر المرعبي، وجّه رئيس الجمعية السيد قرق كلمة شدّد فيها على «أن هذا التكريم هو تكريم للقيم العليا والمبادئ السامية التي عاش الشهداء وضحوا من أجلها ونذروا أنفسهم لها، فتألقوا، وكانوا أبناء أمة من الشعب اللبناني يشهد التاريخ بمكانتها وتحني الحضارات رؤوسها أمام عطاءاتها...».
الشاعر هنري زغيب ألقى قصيدته «دويُّك الصمت» التي يقول مطلعها:
عالٍ على الآن توّاقٌ اليك غدُ
يا جيشَ لبنانَ هذا صوتُكَ الفرِدُ
عَمّقْ صعودَك في المابعد، ضُجّ بهِ
دويُّكَ الصمتُ يومَ الصوتُ يفتقدُ...
نائب رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين أشاد في كلمته ببطولة الجيش ومناقبيته منوّهاً بحرفيته العالية وحرصه على سلامة المدنيين بينما هو يخوض معركة ضارية ضد الإرهاب، كما حيّا الصليب الأحمر اللبناني مثمّناً تضحيات عناصره التي بلغت الاستشهاد.
بدورها ألقت الآنسة مهى الخوري كلمة رقيقة مستحضرة أغاني فيروز وصباح معتبرة أن الجيش المتوّج بشعار شرف، تضحية، وفاء، يظل شامخاً في وجه المؤامرات والأعاصير...