جيشنا

جمعيّة إسعاد الطفولة كرّمت شهداء الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

نظّمت الجمعية اللبنانية لإسعاد الطفولة في ساحة العبده – عكار، احتفالًا تكريميًا لأبناء شهداء الجيش الذين سقطوا في مخيم نهر البارد، حضره العميد الركن منير أبو زيد ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيسة الجمعيّة الدكتورة نزيها اليوسف، ومديرها العام الإعلامي منذر المرعبي، إلى جانب ملكة جمال لبنان الآنسة كارن غراوي وحشد من فاعليات المنطقة.
تخلّل الإحتفال وضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش في ساحة العبده، وغرس شجرة في حديقة منيارة، بالإضافة إلى إقامة احتفال مركزي في المدرسة الوطنيّة الأرثوذوكسية في بلدة الشيخ طابا.
وللمناسبة، ألقى ممثل قائد الجيش العميد أبو زيد كلمة قال فيها: «تكرّمون اليوم أطفالًا من أبناء العسكريين الشهداء الذين سقطوا في معركة نهر البارد، فحسنًا تفعلون لأن هذا التّكريم، وإن كان بطبيعة الحال يعبّر في طيّاته عن الإعتزاز بمآثر هؤلاء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخاصًا على مذبح الوطن في مواجهة الإرهاب المجرم، فهو يعبّر كذلك عن الافتخار بعائلاتهم وأطفالهم الذين كان قدرهم أن ينالوا نصيبًا وافرًا من التضحية والصبر الطويل على الألم والشدائد».
وأضاف: «في الوقت الذي يتابع فيه جنودنا مسيرة الدفاع عن الوطن بكلّ اندفاع واخلاص، أرى وجه كل طفل من أطفالنا الأحباء مشروع جندي، يتهيّأ للالتحاق في يوم من الأيام بمؤسسة الشرف والتضحية والوفاء، مقتفّيًا درب أبيه الشهيد ليس فقط للخدمة في منطقته، وعلى مقربة من ملاعب طفولته، إنّما في لبنان كلّه من الجنوب كما الشمال وفي بيروت والجبل كما البقاع. هذه سجلات شهداء المؤسسة العسكرية وشهدائكم تثبت ما أقول، كلمة الاستشهاد تشير والدماء التي سالت تبيّن، فما قيمة وسائل التصوير بأحجامها وأنواعها وألوانها أمام لوحة بطوليّة يرسمها دم شهيد فوق صفحة التراب؟»
وختم قائلًا: «باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي أحيّي عائلات الشهداء فردًا فردًا وأتوجّه بخالص الشكر والامتنان إلى جمعيّة إسعاد الطفولة على مبادراتها المتكرّرة تجاه المؤسسة العسكرية وعائلات شهدائها. وأخصّ كلًا من الدكتورة نزيها اليوسف والإعلامي منذر المرعبي الصديقين المخلصين. كما أشكر ملكة جمال لبنان كارن غراوي التي أضفت بحضورها المميّز واللافت مسحة فرح وجمال في هذا اللقاء الأخوي، وإن كان سلاحنا هو البندقية للدفاع عن لبنان فسلاحكم هو الجمال والوجوه المستبشرة بالغد والقلوب البيضاء النابضة بالخير والأخلاق الحميدة».
بعد ذلك، قدمّت السيدة غولدا نضال طعمة دروعًا وهدايا باسم المدرسة لممثل قائد الجيش والأمن الداخلي والأمن العام ولملكة جمال لبنان والدكتورة نزيها اليوسف والإعلامي المرعبي.