جوائز

جوائز للفائزين في مسابقة ملصق الجيش للعام 2018

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، نظّمت مديرية التوجيه مسابقة أفضل رسم فنّي (بوستر) من وحي عيدي الجيش والاستقلال للعام 2018، وذلك بالتعاون مع الجامعات اللبنانية و«جمعيّة شباب لبنان نحو الوطنية». شارك في المسابقة العديد من طلّاب الجامعات، وقد اختارت اللجنة المنظّمة بنتيجتها أفضل ثلاثة ملصقات.
وجرى تسليم الجوائز إلى الفائزين خلال احتفال أُقيم في النادي العسكري المركزي – المنارة، في حضور مدير التوجيه العميد الركن علي قانصو ممثّلًا العماد قائد الجيش، وعدد من الضباط، ومندوبين من الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، و«جمعية شباب لبنان نحو الوطنية».

 

كلمة قيادة الجيش
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى العميد قانصو كلمة توجّه فيها بالتهنئة إلى جميع المتبارين، وبالشكر إلى مسؤولي الجامعات و«جمعيّة شباب لبنان نحو الوطنية»، الذين أسهموا بدورهم في إنجاح هذه المسابقة، آملًا المزيد من المشاركة في السنوات المقبلة. وممّا قاله: «يتجدد لقاؤنا السنوي في حفل الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل ثلاثة ملصقات من وحيِ عيدي الجيش والاستقلال للعام 2018. هو لقاء مفعم بتقدير المؤسسة العسكرية الساهرة على أمن لبنان واستقراره وراحة أهله. فأهلًا وسهلًا بكم في ربوع الجيش، في بيتكم وعائلتكم الوطنية الكبرى».
وأضاف: «ها أنتم اليوم تُبادرون إلى التعبير عن معاني عيدي الجيش والاستقلال، بالكلمات والرسوم والألوان. وقد أكّدتم من خلال فنِّكم إخلاصكم لهذه المؤسسة، وأبديتم أعمق مشاعر الفخر والاعتزاز والحب لها، بعد أن جاءت أعمالكم الفنّية لهذا العام على مستوىً عالٍ من الإبداع والحرفية والدقة في التعبير.
وفي هذا الإطار، لا بدّ من استذكار الجهود المشكورة التي تبذلها اللجنة المنظمة للمسابقة، كي تشجع شبابنا على مزيد من العطاء، وإننا نأمل توسيع نطاق المشاركة ليشمل، إضافة إلى الإنتاج الفنّي، الإنتاج العلمي والأدبي. فالشباب اللبناني ينبض بالطاقات والقدرات التي نفتخر بها كمؤسسة عسكرية، ونسعى دائمًا إلى إبرازها والاستفادة منها»...

 

الجوائز
أعلن العميد قانصو أسماء الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، وسلّمهم الجوائز، وهم:
- المرتبة الاولى: رشا سيمون مرعب (الجامعة اللبنانية كلّية الفنون الجميلة والعمارة- الفرع الثاني).
- المرتبة الثانية: فرح بشنق (الجامعة اللبنانية كلية الفنون الجميلة والعمارة- الفرع الرابع).
- المرتبة الثالثة: أنطوني فهد (الجامعة اللبنانية كلية الفنون الجميلة والعمارة- الفرع الثاني).
وفي الختام شرب الجميع نخب المناسبة.