أخبار جيشنا

حتى لا يصبح البحر الأبيض... المتوسخ
إعداد: نينا عقل خليل

ضمن برنامج تأهيل كافة الشواطئ اللبنانية, وتحت عنوان “حتى لا يصبح البحر الأبيض... المتوسخ”, نُفّذت حملة تنظيف على طول الشاطئ الممتد من الشمال الى الجنوب, وذلك برعاية عقيلة رئيس الجمهورية السيدة أندريه لحود, وبالتعاون مع الجيش اللبناني ووزارتي الداخلية والبلديات والبيئة والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني وإتحاد الكشاف اللبناني والبلديات والجمعيات الأهلية.
انطلقت الحملة في الثالث من شهر آب المنصرم, في منطقة الشمال وتحديداً على شاطئ طرابلس والعبدة, وذلك بمشاركة وحدات من الجيش اللبناني وبلدتي العبدة وطرابلس, حيث تم رفع الأوساخ والنفايات بواسطة الآليات.
وللمناسبة, تفقدت السيدة لحود, وعقيلة قائد الجيش السيدة وفاء سليمان, مهام التنظيف على شاطئ عمشيت. وقد عبّرت السيدة لحود عن إعجابها بالمبادرة, ولفتت الى ضرورة متابعتها لأن الشاطئ اللبناني يشكل كنزاً سياحياً للوطن وهو يعكس صورة البيئة اللبنانية.
وتزامنت عمليات التنظيف في عمشيت مع عمليات مماثلة كانت تتم على شواطئ صور, الصرفند, صيدا, أنفه وعرمان.
أما المشاركون في الحملة فهم: الجيش اللبناني, جمعية الخدمات الخضراء, حملة الأزرق الكبير, تيار المجتمع المدني, إتحاد كشاف لبنان, مؤسسة مخزومي والتجمع اللبناني لحماية البيئة.
والجدير ذكره, أن الحملة جزء من سلسلة خطوات مستمرة لتنظيف الشاطئ اللبناني, وللقيام بحملات توعية وإرشاد للمواطنين حول كيفية الحفاظ على نظافة الشواطئ اللبنانية.