حفلات واحتفالات

حفلات فنية بمناسبة الإستقلال

موسيقى وأغان وفرح في بيروت والمناطق

نظمت قيادة الجيش حفلات فنية عدة بمناسبة عيد الإستقلال أحياها عدد من الفنانين. وبينما صدح صوت علاء زلزلي وملحم زين في مركز بيروت للمعارض، كان فنانون آخرون يحيون حفلات في الجنوب والبقاع والشمال...


ملحم زين وباسم فغالي: صوت استثنائي وحضور مميز

عاش مركز المعارض في بيروت (Biel) مساء 22 تشرين الثاني الماضي أجواء مميزة احتفالاً بعيد الإستقلال، حيث نظمت قيادة الجيش ­ مديرية التوجيه، حفلة أحياها النجم ملحم زين والفنان المجند باسم فغالي، وبين الصوت الاستثنائي لزين والحضور اللطيف لباسم فغالي، أمضى الساهرون من الضباط في الخدمة الفعلية ومن المتقاعدين وعائلاتهم ليلة ساحرة.
بعد النشيد الوطني اللبناني، وبعد الترحيب بممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، قائد فوج المدفعية الأول العميد الركن جورج يعقوب، ألقى عريف الحفلة المعاون المجند ميلاد حدشيتي كلمة قال فيها إن “الطريق المفروشة بالرياحين لا تؤدي الى المجد، وطريق الإستقلال، التي فرشت بالأشواك والمصاعب، لم تؤد الى المجد إلا عندما ارتوت بتضحيات الأبطال ودم الشهداء...”.
وقدم المعاون المجند حدشيتي الفنان المجند باسم فغالي باعتباره ظاهرة فنية، وقد ترافق وصول الأخير الى المسرح مع تصفيق حار من الحضور. وتقمص فغالي شخصيات فنية كثيرة مهدياً الجمهور أوقاتاً ملؤها الفرح.
بعدها عاد المعاون المجند حدشيتي فقدم الذي “صار حديث الناس وسوبر ستار في قلوب اللبنانيين والعرب” معرّفاً بالضيف قائلاً: “والدمعة بترقص بالعين لما يغني ملحم زين”.
وعند اعتلائه المسرح ألهب الفنان ملحم زين الجمهور بأغانيه المعروفة حيث أنشد لبنان من خلال أغاني وديع الصافي وغيرها من الأغاني التي يحبها الحاضرون.
المناسبة تحوّلت عرس فرح للجميع احتفلوا خلاله بمرور ستين سنة على استقلال لبنانهم الغالي.

 

علاء زلزلي وباسم فغالي: أداء محبّب وتصفيق وحماس

استمرت احتفالات الإستقلال في يومها الثاني حيث استضاف مركز بيروت للمعارض الدولية حفلة الإستقلال الثانية التي حضرها عدد كبير من الرتباء وعائلاتهم والموظفين المدنيين وعائلات الشهداء والمعاقين المسرّحين، وفي مقدمهم قائد قاعدة بيروت البحرية العقيد الركن البحري بطرس أبي نصر ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان.
بداية رحب عريف الحفلة المعاون المجند ميلاد حدشيتي بالجمهور وقال: لبنان تعوّد أن يكون بلد النور ولا يرضخ للظلام. وفي الذكرى الستين للإستقلال، تحية عنفوان لكل الذين يمشون مسيرة الإستقلال، ويحفظون العهد، ويصونون الأمانة...
بعدها كانت إطلالة فنية مميزة للمجند باسم فغالي الذي قام بتقليد عدد كبير من الفنانين منهم: نوال الزغبي، صباح، شاكيرا، سميرة توفيق، هيفاء وهبي، نجوى كرم. وقد أجاد المجند فغالي في تقليد الشكل والصوت والحركات حتى أدهش الجمهور بأدائه الرائع.
ثم قدم المعاون المجند حدشيتي بعدها صاحب الصوت الجميل والحضور الحلو والأداء المحبب، نجم الشباب علاء زلزلي.
اعتلى الفنان علاء زلزلي المسرح وسط التصفيق والهتاف وقدم مجموعة من أغانيه التي أحبها الحاضرون، كما خص الجيش بأغنية وطنية من ألحانه ومن كلمات نعمت زلزلي وتوزيع نادر زلزلي؛ كما غنى الفنان زلزلي أغان تراثية حوّلت المسرح ساحة للرقص والدبكة.

 

عشاء ساهر في نادي الرتباء المركزي

بمناسبة عيد الإستقلال أقام نادي الرتباء المركزي حفلة فنية مع عشاء ساهر في مطعم النادي، حضرها عدد كبير من الرتباء وعائلاتهم.
أحيا الحفلة الفنان الموهوب عيد عوّاد الذي أطرب الحضور بصوته المميز، كما كان للمجند باسم فغالي وصلة فنية قام خلالها بتقليد عدد كبير من الفنانين المعروفين. وقد لاقت السهرة استحسان الجميع، وشربوا خلالها نخب الجيش ونخب استقلال لبنان.

 

معرض رشيد كرامي الدولي

أقامت منطقة الشمال العسكرية حفلة فنية في القاعة المقفلة في معرض رشيد كرامي الدولي ­ طرابلس، حضرها رئيس قسم التوجيه في المنطقة العقيد الركن فياض الكوسا ممثلاً العماد قائد الجيش وحشد كبير من الضباط وعائلاتهم، والعسكريين في الخدمة الفعلية وعائلاتهم، وعائلات الشهداء والمعاقين، إضافة الى حشد كبير من المدنيين.
وعلى إيقاع الفرقة الموسيقية أحيا الفنان طوني كيوان الحفلة، مغنياً أجمل أغانيه، وشارك في الحفلة الفنان صلاح تيزاني (أبو سليم) والفنانة هبة فرح، والفنان جان خضير، الذي أدخل الفرح الى قلوب الحاضرين بروح النكتة التي يتمتع بها.


المدرسة الإنجيلية في صيدا

نظمت قيادة منطقة الجنوب العسكرية حفلة ترفيهية، أقيمت على مسرح المدرسة الإنجيلية في صيدا.
حضر الحفلة رئيس قسم التوجـيه في منطقة الجنـوب العقـيد الركـن مايـز أمـهز ممـثلاً العمـاد قائد الجيـش، وعـدد كبير من الضـباط وعائلاتهـم والعسكريـين في الخدمـة الفعلـية وعائلاتهـم، وكذلـك عائـلات الشـهداء والمعاقـين والمتـقاعدين، إضافـة الى المدنيين.
قدّم الحفلة حيدر عزّ الدين، وأحياها عدد من المطربين الذين غنّوا للبنان وللإستقلال، أمثال حسام السيد وعلي شومان وديانا مصطفى وليليان حداد، كما قدّم الساحر شيكو عروضاً سحرية أدهشت الجميع.

 

مدرسة سيدة النياح في أبلح

على وقع أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة غالب شيخاني، احتفلت منطقة البقاع العسكرية بعيد الإستقلال، حيث أقيمت حفلة فنية على مسرح مدرسة سيدة النياح في أبلح.
قدم الحفلة الشاعر أكرم فواز، وأحيـاها المطرب علاء ضاهر والمطربة ناي سليمـان والمطربـة ميرا ضاهر والمطربة نجوى حبشي، كما قدم الفكاهي دبـوس دبـوس محطـات فكاهية مميـزة أضحكت الجميع وأدخلت الفرح الى قلوبهـم.

حضر الحفلة رئيس قسم التوجيه في منطقة البقاع العقيد الركن رضوان الخطيب ممثلاً العماد قائد الجيش وعدد كبير من الضباط وعائلاتهم والعسكريين في الخدمة الفعلية وعائلاتهم وعائلات الشهداء والمعاقين والمتقاعدين، إضافة الى حشد كبير من المدنيين.