حفلات العيد

حفلات فنية في عيد الجيش طــــــرب وسهـر وفرح حفلات العيد
إعداد: ريما سلبم ضومط - نينا عقل خليل

لمناسبة عيد الجيش في الأول من آب، نظمت قيادة الجيش ­ مديرية التوجيه حفلات فنية عدة، حضرها العسكريون وعائلاتهم، وامتدت حتى ساعات الصبح الأولى.
النادي العسكري ­ المركزي:

 

طوني كيوان

على إيقاع فرقته الموسيقية، بقيادة المايسترو مروان صقر، أحيا الفنان طوني كيوان حفلة ساهرة لمناسبة عيد الجيش في النادي العسكري المركزي ­ بيروت، حضرها رئيس النادي العميد فؤاد كمال ممثلاً العماد قائد الجيش وعدد كبير من الضباط في الخدمة الفعلية وعائلاتهم. أشرفت على تنظيم هذه الحفلة لجنة من الضباط ترأسها العقيد الإداري انطوان هيدموس (مديرية التوجيه)، المقدم ريمون أيوب (مديرية المخابرات)، الرائد الإداري شوقي عثمان (التجهيز)، والمقدم خالد أبو مرعي (مديرية الأفراد).
وغنّى الفنان طوني كيوان الأغاني الوطنية، فأشاع جوّاً من الحماس والفرح استمر حتى ساعات الصباح الأولى. وتضمن برنامج الحفل أيضاً وصلة قدّمتها الراقصة ميلاني.

 

المجمع العسكري ­ جونية:
فارس كرم

أحيا الفنان فارس كرم وفرقته الموسيقية بقيادة المايسترو ريمون ناصيف حفلاً موسيقياً في المجمّع العسكري ­ جونيه، حضره رئيس نادي ضباط جونيه العميد الركن ميشال منير ممثلاً العماد قائد الجيش وعدد كبير من الضباط في الخدمة الفعلية وعائلاتهم.
أشرفت على تنظيم هذا الحفل لجنة من الضباط ترأسها العقيد وهيب جمعة (مديرية التوجيه) العقيد جورج الراسي (مديرية الأفراد)، العقيد عماد مراد (اللواء اللوجستي)، العقيد أحمد الحاج (مديرية المخابرات).
وتمكّن الفنان فارس كرم بطلته البهية وصوته الجهوري الجميل من خلق أجواء من البهجة دفعت بالعديد من الساهرين الى التعبير عن فرحتهم بالرقص والغناء حتى ساعات الصباح الأولى. كما قدمت الراقصة داليدا وصلة أدهشت الحضور.


نادي الرتباء المركزي ­ الفياضية:
علاء زلزلي

لا يمرّ عيد الجيش في كل عام، من دون أن يحيي نادي الرتباء المركزي حفلة ساهرة للرتباء في الخدمة الفعلية.
وهذا العام أحيا الحفلة الفنان علاء زلزلي وفرقته الموسيقية بقيادة المايسترو لبنان خليل، بحضور ممثل قائد الجيش العقيد فؤاد الطويل رئيس النادي، وعدد كبير من الرتباء العسكريين وعائلاتهم. أشرفت على تنظيم الحفلة لجنة من الضباط ترأسها المقدم الموسيقي جوزف البدوي (مديرية التوجيه)، المقدم دانيال دعبوس (مديرية المخابرات)، الرائد سلمان حمدان (العديد)، والرائد روجيه طنوس (التجهيز).
وعلى وقع أنغام الفرقة الموسيقية، غنّى الفنان علاء زلزلي الوطن والجيش، كما أمتعهم بأغانيه الخاصة فرقص الجميع، وعبّـروا عن فرحهم في هذه المناسبة.
كما طيّب جو الساهرين وجود الراقصة أصالة، التي قدمت وصلة جميلة.


نادي الرتباء المركزي
البقاع:
مجموعة فنانين

في نادي الرتباء المركزي في البقاع طال السهر حتى مطلع الصباح، حيث أحيا في الأول من آب عدد من الفنانين حفلة ساهرة لمناسبة عيد الجيش، حضرها رئيس النادي العقيد الركن عدنان حمية ممثلاً العماد قائد الجيش، وعدد كبير من الرتباء العسكريين وعائلاتهم.
أشرفت على تنظيم الحفلة، لجنة من ضباط منطقة البقاع ترأسها العقيد رفيق الجباوي، وضمت الرائد فايز غصن، والنقيب جان غنطوس والنقيب ميشال عواد.
وعلى وقع أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو خالد العصيبي، غنّى الفنان حسن حيدر الجيش والوطن، وغنّت الفنانة عبير اسماعيل الحب، كما غنت الفنانة ساريا برقاشي الجمال والهوا، فأدخلوا جميعهم البهجة والسرور الى القلوب. ولم تخلُ السهرة من فكاهة المونولوج النادر، ومن الرقص الشرقي مع رانيا طوبيا بتمايلها الرشيق.